أخبار الغازأخبار منوعةرئيسيةعاجلغازمنوعات

شيفرون تتوسع بمشروعات إنتاج الميثان الحيوي في أميركا

محمد فرج

كشفت شركتا شيفرون و"برايت مارك" (شركة عالمية لحلول النفايات) عن بدء تنفيذ التوسعة الثانية في مشروعهما المشترك "برايت مارك آر إن جي"، لامتلاك مشروعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة لإنتاج الميثان الحيوي وتسويقه المُعتمد على منتجات الألبان، وهو غاز طبيعي متجدد.

وتمتلك الشركات التابعة لـ"برايت مارك آر إن جي" -حاليًا- مشروعات ميثان حيوي (غاز طبيعي متجدد) في نيويورك وميشيغان وفلوريدا وساوث داكوتا وأريزونا، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لشركة شيفرون، اليوم الثلاثاء.

وستموّل استثمارات الأسهم الإضافية من قِبل كل شركة في المشروع المشترك، إنشاء البنية التحتية والتشغيل التجاري لـ10 مشروعات للميثان الحيوي للألبان، بما في ذلك مواقع جديدة في أيوا، وويسكونسن، ومواقع إضافية في ميشيغان وساوث داكوتا.

شيفرون تشتري الغاز من المشروعات

من المقرر أن تشتري شركة شيفرون الغاز الطبيعي المضغوط المنتج من هذه المشروعات، وتسوّق الكميات لاستخدامها في السيارات العاملة بالغاز الطبيعي المضغوط.

وقال رئيس شيفرون للوقود والزيوت، آندي والز: "إن التوسع الأخير مع شركة برايت مارك يعزّز إستراتيجيتنا لتحقيق عائدات أعلى ويخفّض الكربون، ومثل هذه الفرص تؤكد التزامنا بالاستثمار في طرق مفيدة للبيئة".

كما يعزّز ذلك من الهدف المعلن لـ"شيفرون" سابقًا، بالنسبة إلى زيادة كميات الغاز الطبيعى المتجدد بمقدار 10 أضعاف بحلول عام 2025 مقارنة بأحجام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"برايت مارك"، بوب باول: "إن الشراكة مع شيفرون خطوة إيجابية أخرى إلى الأمام في مجال إزالة الكربون من صناعة الزراعة، وتعمل مشروعاتنا الخالية من الكربون بنجاح على إعادة تصور النفايات وتقديم فوائد بيئية كبيرة مع تحسين الاقتصاد".

وتابع: "نتطلّع إلى تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي المتجدد مع شركة شيفرون، والشراكة مع مزارعي الألبان لتوسيع بصمتنا في جميع أنحاء البلاد".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق