أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3%.. وخام برنت يتجاوز 71 دولارًا

عززت أسعار النفط ارتفاعها لأكثر من 3% في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجاوز خام برنت مستوى 71 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار الخام ارتفعت بأكثر من 5% بنهاية جلسة أمس الإثنين -بعد 7 أيام متتالية من الهبوط- مع تراجع الدولار الأميركي.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 3.3% ليصل سعر البرميل إلى 71.05 دولارًا.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 2.9%، ليصل إلى 67.54 دولارًا للبرميل.

أسباب الارتفاع

تعود الارتفاعات بداية الأسبوع الجاري إلى التفاؤل بقدرة الطلب على تجاوز أزمة انتشار متغير دلتا، خاصة مع تمسّك العديد من الدول الأوروبية، وفي الولايات المتحدة بتفادي سيناريو العودة إلى قيود الإغلاق المشددة.

كما دعم المكاسب، سعي المستثمرين إلى اقتناص الصفقات بعد انخفاض الأسعار بشكل حادّ في التعاملات السابقة، إضافة إلى توقعات قيام مجموعة "أوبك+" بتأجيل الزيادة الشهرية في الإمدادات النفطية لتقديم بعض الدعم للأسعار وتجنّب تخمة المعروض في الأسواق، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وقال كبير المحللين لدى فوجيتومي سيكيوريتيز، كازوهيكو سايتو: "نتوقع المزيد من التعديلات هذا الأسبوع، لكن معنويات السوق ستظل تشاؤمية على الأرجح مع تزايد المخاوف بشأن وتيرة أبطأ للطلب على الوقود في مختلف أرجاء العالم"، وفقًا لرويترز.

ويستمر متغير دلتا باجتياح مناطق جديدة، في ماليزيا، إذ تتزايد الإصابات وتهدد بتفاقم النقص في أشباه الموصلات والمكونات الأخرى التي عصفت بشركات صناعة السيارات لعدّة أشهر.

مع ذلك، أكد غولدمان ساكس أن تأثير دلتا في الطلب سيكون عابرًا، وأن الأسعار يجب أن ترتفع.

الأسواق تترقب

تترقَّب أسواق النفط نتائج اجتماع تحالف "أوبك+" الذي سيُعقد في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

يترقب المستثمرون أيضًا ندوة جاكسون هول، التي ستُعقد بدءًا من يوم الخميس، والتي قد تقدّم رؤى حول كيفية خطط الاحتياطي الفيدرالي لتقليص التحفيز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق