أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

بريطانيا تنفذ محطات شمسية على أسطح المصانع والمتاجر

باستثمارات 137 مليون دولار

داليا الهمشري

وقّعت "أرتوس إنرجي" البريطانية شراكة حصرية طويلة الأجل مع المستثمر الكندي فييرا أنفراستركشر بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (137 مليون دولار أميركي) لتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على الأسطح في بريطانيا.

وبموجب الاتفاقية، ستدير أرتوس إنرجي تطوير وبناء مشروعات الطاقة الشمسية على أسطح المصانع والمتاجر في المملكة المتحدة نيابة عن فييرا أنفراستركشر، حسب مجلة "بي في ماغازين".

وستسمح الاستثمارات للشركات في بريطانيا بالوصول إلى مزايا تكنولوجيا الطاقة الشمسية، دون تكلفة مسبقة بموجب اتفاقيات شراء الطاقة.

مشروعات طاقة متجددة

بفضل القدرات الهندسية الداخلية القوية وفريق الإدارة المتمرس، تمتلك أرتوس ما يقرب من 150 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية قيد التطوير.

وتمتلك فييرا أنفراستركشر ما يقرب من 1.8 مليار يورو ( 2.1 مليار دولار أميركي) في الأصول الخاضعة للإدارة بدءًا من 30 يونيو/حزيران 2021، بما في ذلك الالتزامات الرأسمالية.

وتتمتع فييرا أنفراستركشر بخبرة كبيرة في الاستثمار بأصول الطاقة المتجددة، وأصول طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة المائية في كندا، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى استثمارها في الطاقة الشمسية على الأسطح في المملكة المتحدة.

وتُعدّ الشركة مستثمرًا راسخًا في مجال الطاقة الشمسية السكنية والتجارية في بريطانيا، بقدرة حالية تبلغ 53 ميغاواط.

الاستثمار في الطاقة الشمسية

تمتلك أرتوس ما يقرب من 150 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية في القطاعين الصناعي والتجاري قيد التطوير، وذلك بفضل القدرات الهندسية الداخلية القوية وفريق الإدارة المتمرس.

وقال العضو المنتدب لشركة أرتوس إنرجي، أليستير بوث: "إن توقيع الصفقة بين أرتوس وفييرا أنفراستركشر يؤكد أن الطاقة الشمسية ليست فقط استثمارًا رئيسًا لرأس المال الدولي، بل تبرز تقدير المستثمرين للسوق البريطانية بصفتها رهان آمن للنمو في المستقبل".

وأضاف: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من ثورة الطاقة المتجددة التي تحدث في المملكة المتحدة، وجميع أنحاء العالم".

وأوضح رئيس فييرا أنفراستركشر أن الشراكة الجديدة مع أرتوس ستوفر بصمات منخفضة الكربون للمستثمرين.

كما تعمل بريطانيا حاليًا على عدد من الخطط لتطوير محطة (كليف هيل سولار)، أكبر محطة للطاقة الشمسية في البلاد.

وتُقدَّر تكلفة محطة "كليف هيل سولار " بنحو 450 مليون جنيه إسترليني (555 مليون دولار أميركي) على مساحة 900 فدان بالقرب من مدينتي ويتستيبل وفيفيرشام.

وتأتي المشروعات في إطار هدف الحكومة البريطانية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، من خلال تطوير المزيد من مشروعات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق