أسعار النفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 5.5% مع تراجع الدولار الأميركي

والخام الأميركي فوق 65 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5.5%، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع الدولار الأميركي، ليقترب خام برنت من مستوى 69 دولارًا للبرميل.

ويأتي ارتفاع أسعار الخام، بعد 7 أيام متتالية من الخسائر، مع مخاوف تباطؤ الطلب على النفط.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 5.5%، ليسجّل سعر البرميل 68.75 دولارًا.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 5.6%، ليصل سعره إلى 65.64 دولارًا للبرميل.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجع سعر خام برنت بنحو 7.7%، وهبط الخام الأميركي بنحو 9.2%، إذ تأثّرت أسعار النفط سلبًا من ارتفاع قيمة الدولار الأميركي بعد اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتقليص وتيرة مشتريات الأصول.

وفي التوقيت نفسه، تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.6% إلى 92.974 نقطة.

اجتماع أوبك+

تترقَّب أسواق النفط نتائج اجتماع تحالف "أوبك+" الذي سيُعقد في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

ورجّحت بيانات لشركة سيتي غروب اتجاه أوبك+ إلى وقف زيادة إنتاجها خلال المدَّة المقبلة، مدفوعة بانخفاض أسعار النفط عقب مكاسب قوية سجّلها الخام في النصف الأول من هذا العام.

وقالت المحللة في شركة "فاندا إنسايتس" لاستشارات الطاقة في سنغافورة، فاندانا هاري: "سيعتمد تحرُّك "أوبك+" على مقدار تعافي الأسعار واستدامتها، لكنَّ فرص التعليق المؤقت لزيادة المعروض تبدو قوية للغاية"، حسبما نشرته وكالة بلومبرغ.

ومن المقرر أن ترسل آسيا إمدادات الديزل الزائدة إلى أوروبا، وربما إلى الولايات المتحدة، مع تأثير متغير دلتا في الطلب، إذ تراجعت أسعار الوقود الصناعي في سنغافورة مقارنة بتلك الموجودة في أوروبا، مما حفّز تدفّق النفط غربًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حالة التعافي الحالية لكل منطقة من الوباء، وفقًا لبلومبرغ.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق