رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

السودان يبدأ مشاورات لتعديل قانون رقابة الكهرباء

يسعى السودان لإجراء إصلاحات شاملة في البنية التحتية والتشريعية للكهرباء، من أجل سد العجز الكبير الذي تعانيه البلاد في قطاع الطاقة، خاصة أن هناك 60% من مساحة البلاد غير مغطاة بالشبكة.

من جانبه، أكّد وزير الطاقة والنفط جادين عبيد أهمية تفعيل دور الجهاز الرقابي للكهرباء ودوره الإستراتيجي في تطبيق سياسات الدولة في تحسين ورفع كفاءة إنتاج الكهرباء ونقلها وتوزيعها.

تطوير خدمات الكهرباء

أوضح عبيد -خلال مباحثات ورشة مناقشة السمات العامة لتطوير قانون رقابة الكهرباء- أن تطوير القانون يؤدي إلى تطوير خدمات قطاع الكهرباء وتهيئة بيئة الاستثمار وضمان حقوق المستثمرين، بجانب حقوق المستهلكين.

السودان
جانب من ورشة العمل

وتعمل الحكومة على تكثيف جهودها من خلال التعاون مع الدول المجاورة، وكذلك العديد من شركات الطاقة العالمية، من أجل تقليل معاناة المواطنين، خصوصًا فيما يتعلق بإمدادات الكهرباء.

تأسيس بنية تحتية

أوضح وزير الطاقة أن مناقشة قانون الجهاز الرقابي للكهرباء تأتي في إطار إصلاح القطاع حتى يواكب برنامج تطوير مؤسسات الدولة، من أجل بناء البنية التحتية للبلاد وتأسيسها.

جدير بالذكر أن الورشة التي انعقدت، اليوم الخميس، في وزارة الطاقة والنفط ناقشت تطوير قانون رقابة الكهرباء، بمشاركة واسعة من الجهات ذات الصلة شملت ممثلي وزارات شؤون مجلس الوزراء، والمالية، والعدل، والصناعة، والاستثمار، والتجارة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، وجامعة الخرطوم، واتحاد أصحاب العمل، ومجموعة إسناد الكهرباء، وتجمع المهندسين السودانيين، والجمعية الهندسية، واتحاد المقاولين السودانيين، واللجنة التيسيرية لاتحاد المهندسين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق