أسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع 1%.. والخام الأميركي تحت 67 دولارًا

في تعاملات متقلبة

تراجعت أسعار النفط الهبوط بنحو 1% عند نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، في تعاملات متقلبة، لتواصل الهبوط للجلسة الرابعة على التوالي، مع مخاوف بشأن الطلب على الخام.

وتأرجحت الأسعار بين الصعود والهبوط خلال التعاملات، بفعل مخاوف تباطؤ الطلب من الصين، ومع تكهنات بأن أوبك+ لا ترى حاجة لزيادة إضافية للإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

وفي نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 1% إلى 66.59 دولارًا، بعدما ارتفع فوق 67 دولارًا خلال الجلسة.

أمّا العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- فقد تراجعت بنسبة 0.7%، إلى 69.03 دولارًا للبرميل، بعدما لامس 70 دولارًا في وقت مبكر من الجلسة.

بيانات صينية ضعيفة

أظهرت بيانات تباطؤ نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل كبير في يوليو/ تموز، على عكس التوقعات، إذ عطّل انتشار جديد لكوفيد-19 وموجة من الفيضانات النشاط التجاري.

كما تراجع تكرير النفط الخام في الصين الشهر الماضي إلى أدنى مستوى على أساس يومي منذ مايو/ أيّار 2020، إذ خفضت المصافي المستقلة الإنتاج وسط تخفيض الحصص وارتفاع المخزونات وتراجع الأرباح، والصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم.

ومن جهة أخرى، زاد الارتفاع القوي للدولار الأميركي خلال التعاملات من الضغط على أسعار الخام.

أوبك+

بينما يواجه الطلب تحديات، حافظت منظمة البلدان المصدّرة للنفط وحلفاؤها "أوبك+"، من بينها روسيا، على مسار تخفيف قيود الإنتاج المفروضة في المرحلة الأولى من تفشّي الوباء، وسترتفع الإمدادات اليومية بمقدار 400 ألف برميل يوميًا هذا الشهر.

ومن المقرر عقد الاجتماع العادي التالي للمجموعة في الأول من سبتمبر/أيلول، ويأتي بعد دعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر لضخّ مزيد من الإنتاج لخفض أسعار البنزين.

ويُذكر أن أسعار النفط قلّصت خسائرها ختام جلسة أمس، بعد تقرير لوكالة رويتزر يشير إلى أن منظمة أوبك ترى أن سوق النفط لا تحتاج لزيادة الإمدادات خلال الأشهر المقبلة، رغم مطالبة البيت الأبيض بذلك.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى