أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

الإعلان عن أول سيارة طائرة هجينة في آسيا

دينا قدري

تستعد شركة فيناتا إيروموبيليتي الهندية لإطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة، التي يُزعم أنها أول سيارة طائرة هجينة في آسيا، وذلك يوم 5 من أكتوبر/تشرين الأول، في معرض هيليتك العالمي بلندن.

تستخدم السيارة -ذات المقعدين والمصنوعة في الهند- الوقود الحيوي إلى جانب الكهرباء لجعل استخدامها أكثر استدامة، وفقًا لما نقلته صحيفة هندوستان تايمز.

يأتي ذلك في ظل تنافس الشركات في جميع أنحاء العالم لإطلاق سياراتها الطائرة وجعل الثورة الكبيرة التالية في التنقل حقيقة واقعة.

مواصفات السيارة الطائرة

تزن السيارة الطائرة الهجينة 1100 كيلوغرام، ويمكنها أن تحمل وزن إقلاع أقصى يبلغ 1300 كيلوغرام.

والطائرة من طراز الإقلاع والهبوط العمودي الهجين الكهربائي، وتوجد طاقة احتياطية يمكنها توفير الكهرباء للمحرك في حالة انقطاع طاقة المولد.

يُزعم أن السيارة الطائرة الهجينة يصل مداها إلى 100 كيلومتر، وتبلغ سرعتها القصوى 120 كيلومترًا/ساعة، كما يصل الحدّ الأقصى لوقت الرحلة إلى 60 دقيقة، وأقصى ارتفاع للطيران هو 3 آلاف قدم.

مظهر جذاب

تتميز سيارة فيناتا الطائرة الهجينة بألواح أدوات رقمية مع ذكاء اصطناعي لجعل تجربة الطيران وقيادة سيارتها أكثر جاذبية وخالية من المتاعب.

تعتقد الشركة أن سيارتها الطائرة فاخرة، وتحصل على مظهر خارجي جذاب، وتتميز بتقنية تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) ووسائل ترفيه على متنها، كما تحمل مظلة نافذة بانورامية توفر رؤية 300 درجة.

عناصر الأمان

لأغراض السلامة، تحصل السيارة الطائرة الهجينة الكهربائية على مظلة طرد، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية في قمرة القيادة.

علاوة على ذلك، تستخدم السيارة الطائرة الهجينة نظام الدفع الكهربائي الموزّع، الذي يوفر الأمان للركّاب.

هذا يعني أن هناك العديد من المراوح والمحركات على متن الطائرة، وفي حال فشل محرك واحد أو أكثر، يمكن للمحركات والمراوح العاملة الأخرى أن تهبط بالطائرة بأمان.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى