أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

مناوشات بين إيلون ماسك ورئيس "أولا" الهندية للسيارات

آغاروال ينتقد مطالبة مؤسس تيسلا بخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية

حياة حسين

دعا الرئيس التنفيذي لشركة "أولا" الهندية، باهفيش آغاروال، رئيس ومؤسس شركة "تيسلا" الأميركية، إيلون ماسك، إلى الاستثمار في بلاده، بدلًا من مطالبتها بخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية.

وكان ماسك قد طالب الهند مرارًا بخفض الرسوم الجمركية على الواردات من السيارات الكهربائية، ما يسهّل دخول منتجات شركته إلى السوق المحلية.

و"أولا" هي شركة هندية تعمل في مجال النقل الذكي، ومنافس لشركة "أوبر"، كما إنها أعلنت العام الماضي خطة لإنتاج الدراجة النارية الكهربائية، بينما تُعدّ تيسلا أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية بالعالم.

المنافسة جيدة

قال آغاروال مخاطبًا ماسك: "أنت تعلم أن المنافسة شيء جيد، وفي النهاية يجب أن تخلق الصناعة ثورة استدامة في البلاد.. وكل من يرغب في التصدير إلى الهند يجب أن يستثمر هنا في الهند"، حسبما ذكر موقع "إنديان إكسبرس".

وتُعدّ الدولة الآسيوية سوقًا استهلاكية ضخمة، كون عدد سكانها يتجاوز 1.3 مليار نسمة.

رئيس ومؤسس شركة أولا الهندية باهفيش آغاروال
رئيس ومؤسس شركة أولا الهندية باهفيش آغاروال

وأضاف آغاروال، ردًا على تساؤلات إعلاميين بشأن مطالبات إيلون ماسك للهند، خلال مؤتمر إطلاق الدراجة النارية الكهربائية، الذي أنتجته شركته، أن "ثورة الاستدامة تعني نمو التقنيات الحديثة وحماية النظام البيئي".

وقال: "إنني أرحب بهذا الشخص المحترم -يقصد ماسك- وبوجوده في الهند.. الشركات سواء هندية أو عالمية يجب أن تستثمر في الهند، هذا هو ردّي على أيّ شخص يرغب في تصدير مُنتجه للهند، والهند مكان جيد للاستثمار".

سيارات تيسلا

كان ماسك قد صرّح في شهر يوليو/تموز الماضي، بأن تيسلا قد تُدشن مصنعًا في الهند، شرط أن تنجح في تصدير سياراتها الكهربائية إليها.

واستطرد -حينها-: "لكن الرسوم التي يدفعها المصدّرون إلى الهند هي الأعلى في العالم".

بينما أكد الرئيس التنفيذي لـ"أولا" ومؤسسها، قدرة شركته على منافسة أيّ شركة محلية أو دولية في سوق المركبات ذات العجلتين –سكوتر- المحلية.

وتفرض الهند حاليًا رسومًا جمركية على وارداتها من جميع أنواع السيارات كاملة الصنع بنسبة 100%، إضافة إلى تكلفة التأمين والشحن.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى