منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث- أسعار الذهب ترتفع بأكثر من 26 دولارًا مسجلة مكاسب أسبوعية

مع هبوط العملة الأميركية

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 26 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع ضعف قيمة العملة الأميركية.

وأسهمت هذه المكاسب في ارتفاع المعدن الأصفر بأكثر 0.8% خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1.8%، ما يعادل 26.40 دولارًا، ليصل إلى 1778.20 دولارًا للأوقية، في ختام الجلسة.

وفي تمام الساعة 05:42 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.4%، ما يعادل 23.81 دولارًا، مسجلًا 1776.70 دولارًا للأوقية، كما شهد سعر عقود الفضة -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- زيادة بأكثر من 2.6%، ليصل إلى 23.74 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر البلاتين الفوري بأكثر من 0.9%، ليصل إلى 1032.56 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1%، مسجلًا 2654.96 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.6%، ليسجّل 92.491 نقطة.

أداء المعدن النفيس

استفاد المعدن النفيس من انخفاض قيمة الدولار اليوم، خاصة بعد أن أظهرت بيانات جامعة ميتشغان -الصادرة اليوم- تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الجاري لأدنى مستوى منذ أبريل/نيسان 2020.

ومن المتعارف عليه أن ضعف العملة الأميركية يؤثر إيجابًا في أسعار الذهب، إذ يجعل المعدن أقل تكلفة بالنسبة إلى حائزي العملات الأخرى، والعكس صحيح.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة سجلت أكبر زيادة سنوية فيما يزيد على عقد.

وسبق هذه البيانات، صدور تقرير التضخم الأميركي، الذي أظهر أن مؤشر أسعار المستهلكين ربما يكون قد وصل للذروة.

ويتابع المستثمرون عادةً بيانات التضخم لمعرفة اتجاهات بنك الاحتياطي الفيدرالي، إذ يُنظر إلى الذهب بوصفه تحوطًا ضد التضخم، مع حقيقة أن رفع معدل الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى