طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

البحرين تبحث التعاون مع شركة صينية في مشروعات الطاقة المتجددة

تسعى البحرين إلى خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع الطاقة من خلال التوسع بمشروعات الطاقة المتجددة.

وتخطط المملكة إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة من المزيج الكلّي للطاقة بنسبة 5% -ما يعادل نحو 250 ميغاواط- بحلول 2025، وبنسبة 10% بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار، عقد رئيس هيئة الطاقة المستدامة عبدالحسين بن علي ميرزا اجتماعًا عبر تقنية الاتصال المرئي مع وفد الشركة الصينية للمعدات الهندسية "سي إم إي سي" (الرائدة في مجالات متعددة ومنها الطاقة المتجددة) بحضور الشريك الإستراتيجي للشركة الصينية في البحرين رجل الأعمال طلال الزين.

الطاقة المتجددة في البحرين

استعرض ميرزا خلال الاجتماع الإنجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، في إطار مساعي البحرين لتحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وكشف عن أهمّ المبادرات التي تعمل الهيئة على تحقيقها خلال العام 2021، وأبرز المشروعات التي سيجري العمل عليها خلال العام، والمناقصات التي من المتوقع طرحها لمشروعات كبرى ستسهم بشكل كبير في دعم جهود المملكة لتحقيق الأهداف الوطنية الموضوعة لزيادة نصيب موارد الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة.

وأشاد بخبرة الشركة الصينية التي تزيد عن 40 عامًا في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة وتقديم حلول وخدمات دمج أنظمة الطاقة المتجددة في التصاميم الهندسية، وعلى الخصوص أنظمة الطاقة الشمسية.

خدمات متميزة

تعدّ الشركة الصينية للمعدات الهندسية من الشركات الرائدة عالميًا، وفي مقدمة الشركات الـ10 الأولى على مستوى الصين، وفي مراتب منافسة على القوائم العالمية للشركات الهندسية الاختصاصية في مجالات الطاقة المتجددة.

من جانبه، ناقش الوفد الصيني الخدمات والحلول المتميزة التي تقدّمها الشركة، والتي تطرحها من خلال مجمل خبرات اختصاصية عالمية، وفرص وأوجه التعاون المشترك، بعد أن أسست الشركة مقرًا إقليميًا في البحرين.

وأعرب الوفد عن تطلّعه لدعم جهود البحرين في النهوض بقطاع الطاقة المتجددة، وإسهامات القطاع الخاص في المسيرة التنموية للتحول إلى مستقبل طاقوي مستدام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى