رئيسيةأخبار السياراتسيارات

إطلاق مسابقة دولية لتصميم أول رمز تعبيري لــ "السيارات الكهربائية"

احتفالًا باليوم العالمي

تستحوذ السيارات الكهربائية على اهتمام بالغ للعديد من دول العالم، بوصفها واحدة من أهمّ وسائل تحوّل الطاقة، وتحقيق الحياد الكربوني ومواجهة أزمة التغير المناخي.

وفي هذا الإطار، أطلقت شركة "إيه بي بي" مسابقة دولية لتصميم أول "إيموجي" EMOJI"، للمركبات الكهربائية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسيارات الكهربائية 2021.

يتاح تحدي "إي في إيموجي"، الذي يطلقه مؤسسو اليوم العالمي للسيارات "إيه بي بي" ABB و "غرين تي في" للمشاركين في جميع دول العالم، وبما فيهم مصر، لمن تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أقلّ لإنشاء أول رمز تعبيري للمركبات الكهربائية.

استخدامه حول العالم

يجري تقييم التصميم الفائز من قبل لجنة دولية ستضع اللمسات الأخيرة على الرمز الفائز، ليُعرَض على الهيئة الإدارية العالمية للرموز التعبيرية، ليُستخدَم حول العالم، حسب بيان صحفي حصلت "الطاقة" على نسخة منه.

يأتي ذلك مع توقّع زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بشكل حادّ في السنوات القليلة المقبلة، وفقًا للإحصاءات، سترتفع من 3.1 مليون في عام 2020 إلى 14 مليونًا في عام 2025.

يدعو اليوم العالمي للسيارات الكهربائية بالتعاون مع إيه بي بي، الشباب حول العالم لتصميم رمز تعبيري للمركبات الكهربائية يسلّط الضوء على مستقبل التنقل المستدام.

تفاصيل المسابقة

تحدّي "إي في إيموجي" EVmoji مفتوح أمام المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 16 عامًا من جميع بلدان العالم، وعلى من يرغب في المشاركة القيام بنشر الرسومات أو التصاميم الرقمية قبل 20 أغسطس/آب، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" أو "إنستغرام" أو "تويتر" أو "لينكد إن".

سيجري التواصل مع الفائز من قبل ممثلي اليوم العالمي للسيارات الكهربائية عبر رسالة مباشرة من خلال الحساب الشخصي الذي استُخدِم لنشر التصميم، في اليوم العالمي للسيارات الكهربائية الموافق 9 سبتمبر/أيلول 2021.

وقال رئيس قسم التنقل الإلكتروني في "إيه بي بي العالمية: "أصبح اليوم العالمي للسيارات الكهربائية حدثًا مهمًا لشركة ABB حول العالم بما يتيح لنا فرصة كبيرة لمواصلة زيادة الوعي حول التنقل الإلكتروني ودعم تمكين مستقبل منخفض الكربون".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق