سلايدر الرئيسيةأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. وخام برنت تحت 71 دولارًا

والخام الأميركي يسجل أكبر خسائر أسبوعية في 9 أشهر

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط خام برنت تحت 71 دولارًا، فيما سجّل الخام الأميركي أكبر خسائر أسبوعية في 9 أشهر.

ويأتي هبوط أسعار الخام، مع قوة العملة الأميركية خلال التعاملات، بعد صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، الذي شهد إضافة 943 ألف وظيفة، بأفضل من التوقعات.

في ختام الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنحو 0.8%، مسجلاً 70.70 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع فوق 72 دولارًا خلال التعاملات.

كما تراجع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنحو 1.2%، مسجلاً 68.28 دولارًا للبرميل، بعد أن صعد أعلى من 70 دولارًا خلال الجلسة.

وتمكن كلا الخامين، القياسي والأميركي، من الصعود بنسبة 1.3% و1.4% على الترتيب، أمس الأربعاء، بعد تعاملات متقلبة.

توترات الشرق الأوسط

استفاد الذهب الأسود في وقت مبكر من التعاملات من تزايد التوترات في منطقة الشرق الأوسط بين إسرائيل وإيران خلال التعاملات، ما يدعم أسعار الخام ويحد من الاتجاه الهبوطي.

ومن جانب آخر، أظهر تقرير شركة بيكر هيوز، ارتفاع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 387 حفارة، الأسبوع الماضي.

الأداء الأسبوعي

سجّل الخام الأميركي أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ فقد 7.7% من قيمته في الأسبوع المنتهي اليوم.

وتراجع الخام القياسي بنسبة 6.2% هذا الأسبوع، والتي من شأنها أن تكون أكبر وتيرة هبوط أسبوعي منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع، مع فرض كبار مستهلكي الخام قيودًا على السفر وسط انتشار متحور دلتا، ما أثار المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على النفط.

وبينما تحركت الصين لإعادة فرض القيود على بعض المدن وإلغاء الرحلات، فإن اليابان من المقرر أن توسع قيود الطوارئ، كما زاد عدد إصابات كورونا اليومية في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 6 أشهر بأكثر من 100 ألف إصابة.

وكانت مخزونات النفط الأميركية سجلت 439.2 مليون برميل في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، بزيادة 3.6 مليون برميل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق