منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تتهاوى 46 دولارًا مسجلة خسائر أسبوعية قوية

بعد تقرير الوظائف الأميركي

عمقت أسعار الذهب خسائرها لنحو 46 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، بعد صدور تقرير الوظائف الأميركي، لتسجل خسائر أسبوعية قوية.

وجاءت خسائر المعدن الأصفر مع ارتفاع قوي للورقة الخضراء وعوائد السندات الأميركية خلال التعاملات.

أسعار الذهب اليوم

تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول-بنحو 2.5%، ما يعادل 45.80 دولارًا، ليصل إلى 1763.10 دولارًا للأوقية، مسجلًا أكبر خسائر يومية منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.

سجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية تقارب 3%، هى الأسوأ في الـ7 أسابيع الماضية.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية، بنسبة 2.2%، مايعادل 40.18 دولارًا، إلى 1764.23 دولارًا للأوقية، وشهد سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- هبوطًا يتجاوز 3.6% ليسجل 24.38 دولارًا للأوقية.

وبالنظر إلى أداء المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر البلاتين الفوري، بنحو 2.1%، مسجلًا 986.11 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاديوم الفوري، بنسبة 0.8%، ليصل إلى 2634.71 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنحو 0.6% ليصل إلى 92.789 نقطة.

تقرير الوظائف الأميركي

بحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، أضاف اقتصاد الولايات المتحدة وظائف بأكبر وتيرة منذ أغسطس/آب 2020، بلغت 943 ألف وظيفة الشهر الماضي، لتتجاوز توقعات المحللين البالغة 845 ألفًا.

كما تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى 5.4% الشهر المنصرم، مقارنة مع 5.9 يونيو/حزيران الماضي، فيما كان من المتوقع أن يسجّل 5.7%.

موقف الفيدرالي

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، إن المركزي الأميركي قد يبدأ سحب سياسته النقدية التيسيرية في وقت أقرب مما يتوقعه البعض، بالنظر إلى التعافي الاقتصادي وتحسن سوق العمل.

ومن جانب آخر، قال رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إن متحور دلتا قد يترك بصمته على تعافي سوق العمل والجدول الزمني لخفض برنامج الفيدرالي لشراء الأصول.

وعلى جانب آخر، أثار متحور دلتا المخاوف مجددًا، إذ سجّل المؤشر اليومي لإصابات كورونا الجديدة في الولايات المتحدة أعلى مستوى في 6 أشهر مع الإبلاغ عن أكثر من 100 ألف إصابة.

أداء الذهب في الربع الثاني

شهد إجمالي الطلب العالمي على الذهب هبوطًا طفيفًا الربع الثاني من هذا العام، رغم زيادة طلب المستهلكين على الجواهر ومع انخفاض الطلب الاستثماري.

وبحسب التقرير الفصلي لمجلس الذهب العالمي، تراجع الطلب العالمي على الذهب بنحو 10% في غضون أول 6 أشهر من العام الجاري.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق