أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

مضاعفة قدرات الطاقة الشمسية في لاس فيغاس الأميركية

توفير الكهرباء النظيفة إلى 27 ألف منزل

محمد فرج

تعتزم ولاية لاس فيغاس الأميركية زيادة القدرات الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية خلال المدة المقبلة، في إطار خطة الولاية لتقليص الانبعاثات وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأعلنت شركة إنفنيرجي بدء تشغيل أحدث مشروع لها "إم جي إم ريزورتس ميغا سولار" على مساحة 640 فدانًا من الألواح الشمسية، ومن المقرر تركيب 300 ألف لوحة كهروضوئية تنتج الكهرباء بقدرة 100 ميغاواط، وهو ما يكفي لتوفير 90% من احتياجات الكهرباء، وتوفيرها إلى 27 ألف منزل.

ووافقت "إم جي إم" على شراء الكهرباء المنتجة من المشروع بموجب عقد مدته 20 عامًا مع مالكي 75% من الأسهم "إيه إي بي رينو بولز" و"إنفنيرجي"، بالإضافة إلى الملياردير مايكل بولسكي الذي يمتلك 25% من الأسهم،حسبما ذكر موقع مجلة فوربس.

أكبر مشروع للطاقة الشمسية

كانت شركة "إم جي إم" قد قررت مضاعفة قدراتها المنتجة من الطاقة الشمسية بولاية لاس فيغاس عام 2015، وتمّ تنفيذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية على الأسطح في منطقة "ماندالاي باي" لإنتاج 8.2 ميغاواط من 26 ألف لوحة كهروضوئية.

وفي الواقع، تبدو الأعمال أكثر إشراقًا بالنسبة لشركة إم جي إم، إذ ارتفعت الأسهم بنسبة 150% العام الماضي، وتكافح لعودة أعمالها لما كانت عليه في فترة ما قبل تفشّي وباء كورونا.

وتنوي ولاية لاس فيغاس تنفيذ العديد من مشروعات الطاقة الشمسية، لا سيما أن منطقة الطاقة الشمسية بالبحيرة الجافة -التي يشرف عليها مكتب إدارة الأراضي- لديها مساحات أراضٍ تصل إلى 12.5 ألف فدّان قادرة على إنتاج 1400 ميغاواط.

انخفاض تكاليف المشروعات

أصبحت مشروعات الطاقة الشمسية الكبيرة أكثر شيوعًا، إذ انخفضت التكاليف إلى الحدّ الذي أصبحت فيه عقود الطاقة الشمسية الصناعية أرخص من 3 سنتات لكل كيلوواط/ساعة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية طفرة في الطاقة الشمسية، فمن المزمع أن تصل القدرات المنتجة إلى 15.5 ألف ميغاواط بنهاية العام الجاري، وأن تضاف 16.6 ألف ميغاواط عام 2022.

ومن المؤكد أن هناك نظرة متفائلة لآفاق نمو مشروعات الطاقة الشمسية السكنية في الولايات المتحدة الأميركية لبقية عام 2021 وحتى عام 2022، في الوقت الذي يسعى فيه القطاع لتجاوز تبعات الركود الناجم عن تفشّي وباء كورونا خلال العام الماضي، حسبما ذكر موقع فوربس.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى