رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تهبط مع ارتفاع الدولار الأميركي

وترقب بيانات الوظائف الأميركية

انخفضت أسعار الذهب، في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء، مع صعود الدولار وعوائد السندات الأميركية خلال التعاملات.

ويأتي أداء المعدن الأصفر وسط حذر من المستثمرين، الذين يترقبون بيانات الوظائف الأميركية لشهر يوليو/تموز، المقرر صدورها يوم الجمعة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.4%، ليصل إلى 1814.10 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:43 مساءً بتوقيت غريينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1% إلى 1811 دولارًا للأوقية.

وجاء هبوط أسعار الذهب مع تحوّل الدولار الأميركي للصعود خلال التعاملات، وارتفاع عوائد السندات الأميركية لآجل 10 سنوات من أدنى مستوى في 6 أشهر.

بينما ارتفع سعر عقود الفضة المستقبلية -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.1% إلى 25.61 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.6% إلى 1052.95 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري 1.1% إلى 2652.19 دولارًا للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.06% إلى 92.100 نقطة.

بيانات الوظائف الأميركية

تترقب الأسواق أرقام الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو/تموز، التي ستصدر يوم الجمعة، ومن المنتظر أن تلقي مزيدًا من الضوء على قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

وقال الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت، ستيفن إينيس: "السوق تخشى بيانات وظائف أقوى.. على الأغلب أن هذا سيدفع المستثمرين إلى الإحجام عن الكثير من عوامل المخاطرة التي تتأثر بأسعار الفائدة"، وتعطي البيانات المستثمرين فكرة أوضح عن توقيت تقليص التحفيز، حسبما ذكرته وكالة رويترز.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت في نهاية جلسة أمس الإثنين، مع هبوط الدولار وعوائد السندات الأميركية بعد بيانات اقتصادية.

وأظهرت بيانات اقتصادية تباطؤ نمو النشاط الصناعي في الولايات المتحدة الشهر الماضي، بعكس توقعات المحللين، كما نما نشاط التصنيع في الصين بأدنى وتيرة في 15 شهرًا خلال المدَّة نفسها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى