رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع مع هبوط الدولار وعوائد السندات الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب، في نهاية اليوم الإثنين، مع هبوط الدولار وعوائد السندات الأميركية بعد بيانات اقتصادية.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأميركية التي تصدر يوم الجمعة المقبل.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1822.20 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليسجّل 1816.07 دولارًا للأوقية.

بينما استقر سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- عند مستوى 25.54 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.9% إلى 1060.99 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.7% إل 2682.89 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.1% إلى 92.07 نقطة.

أداء الذهب

تلقت أسعار المعدن الأصفر الدعم مع تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لآجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى منذ فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت بيانات اقتصادية -صادرة اليوم- تباطؤ نمو النشاط الصناعي في الولايات المتحدة الشهر الماضي، بعكس توقعات المحللين، كما نما نشاط التصنيع في الصين بأدنى وتيرة في 15 شهرًا خلال نفس المدَّة.

ومن جهة أخرى، قال الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت، ستيفن إينيس: "السوق تخشى بيانات وظائف أقوى.. على الأغلب أن هذا سيدفع المستثمرين إلى الإحجام عن الكثير من عوامل المخاطرة التي تتأثر بأسعار الفائدة"، وتعطي البيانات المستثمرين فكرة أوضح عن توقيت تقليص التحفيز، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

مكاسب شهرية وأسبوعية

سجلت العقود الآجلة للذهب مكاسب أسبوعية وشهرية، على الرغم من تراجعه عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية.

وصعدت عقود الذهب الآجلة في تعاملات الأسبوع بنسبة 0.9%، محققة مكاسب شهرية بنسبة 2.6% للمرة الثالثة في آخر 4 أشهر، وفقًا لبيانات رويترز.

وتأتي مكاسب الذهب على خلفية قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة في الولايات المتحدة، إذ أبقى المجلس على معدل الفائدة دون تغيير بنهاية اجتماع لجنة السياسة النقدية، وأوضح أنه قرر تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25%، متماشيًا مع توقعات المحللين، وفقًا لرويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى