أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

ريبسول تستهدف الحصول على 6 غيغاواط من الطاقة المتجددة في 2025

و550 ميغاواط من سعة المحلل الكهربائي

آية إبراهيم

رفعت شركة الطاقة الإسبانية ريبسول هدفها من الطاقة المتجددة العالمية والمحللات الكهربائية للهيدروجين، في إطار اتجاه عالمي نحو تطوير المشروعات الخضراء للحد من تغيّر المناخ.

ويستهدف مخطط ريبسول الأخضر الحصول على 6 غيغاواط من الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025، ارتفاعًا من هدفها السابق البالغ 5.2 غيغاواط، حسبما نشرت وكالة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

وحول تطوير قطاع الهيدروجين في إسبانيا، تستهدف ريبسول الحصول على 550 ميغاواط من المحلل الكهربائي في عام 2025، و1.8 غيغاواط في عام 2030، مقارنة بالتوقعات السابقة المتمثلة في 400 ميغاواط و1.2 غيغاواط على التوالي.

الهدف الأخضر

وسّعت شركة ريبسول الإسبانية أهدافها للقدرة الجديدة في إسبانيا والولايات المتحدة وتشيلي، لكنها رفضت تقديم أي تفاصيل للعمليات المتعلقة بكل دولة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريبسول، جوسو جون إيماز: "إننا نُرقّي الأهداف الخضراء بشكل مدروس، إذ تمتلك ريبسول -حاليًا- التكنولوجيا والفرق اللازمة لتحقيقها".

أداء ريبسول

زادت قدرة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة المثبتة لشركة ريبسول إلى 468 ميغاواط في النصف الأول من عام 2021، ارتفاعًا من 377 ميغاواط في نهاية عام 2020.

جاء ذلك بعد أن حصلت الشركة على 90 ميغاواط من الطاقة الشمسية في مجمع كابا، و127 ميغاواط في مقاطعة سيوداد ريال في منطقة لا مانشا وسط كاستيا في إسبانيا، إلى جانب أصول طاقة الرياح في تشيلي.

وجرى توصيل محطة فالدي سولار للطاقة الشمسية بقدرة 264 ميغاواط في جنوب غرب إسبانيا بالشبكة هذا الشهر، والمتوقع تشغيلها في النصف الثاني من هذا العام.

دراسة مقترح الشراكة

لا تزال الشركة تدرس خيارات لجلب شريك إلى أعمالها في مجال الطاقة المتجددة، أو إطلاق طرح عام أولي (IPO)، لخفض تكلفة رأس المال، ومن المتوقع اتخاذ قرار في ذلك الشأن بحلول أوائل العام المقبل.

وتسعى ريبسول -أيضًا- للحصول على شريك لمزرعة الرياح دلتا 1، شمال إسبانيا، بقدرة 335 ميغاواط، التي وُصلت بالشبكة في عام 2020.

وتمتلك شركة ريبسول نحو 3.4 غيغاواط من سعة الطاقة المركبة في إسبانيا، بما في ذلك 2.35 غيغاواط من توربينات الغاز ذات الدورة المركبة (CCGTs)، وأصول الطاقة الكهرومائية التي حصلت عليها في عام 2018.

يُذكر أن ريبسول قد حدّدت هدفًا لخفض انبعاثاتها الكربونية إلى صفر، بحلول عام 2050، تأييدًا للاتجاه العالمي لتحقيق الحياد الكربوني.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى