سلايدر الرئيسيةتقارير النفطنفط

روسيا ترفع إنتاجها النفطي 100 ألف برميل يوميًا في أغسطس

%100 نسبة التزام موسكو باتفاق أوبك+ في يوليو

حياة حسين

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن بلاده ستزيد إنتاج النفط بنحو 100 ألف برميل يوميًا في شهر أغسطس/آب، حسبما ذكرت وكالة "تاس" الروسية.

وأضاف نوفاك أن هذا الإنتاج المرتقب الشهر المقبل يتوافق مع حصة روسيا في الاتفاق الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها المعروفة بأوبك+.

التزام 100%

أوضح نوفاك أن روسيا التزمت بحصتها وفقًا لاتفاق أوبك+ في يوليو/تموز الجاري بنسبة 100%.

وقال: "سيكون الالتزام 100%، ولا يوجد أي تذبذب قوي في هذا المستوى.. نحن تقريبًا نسير على مستوى أساس الإنتاج الشهري نفسه بالوتيرة نفسها. الشركات لديها إحساس بالمسؤولية تجاه هذه المسألة".

وأشار نوفاك إلى أنه وفق اتفاق أوبك+ الجديد سيزيد إنتاج روسيا 100 ألف برميل يوميًا.

اتفاق أوبك+

كان تحالف أوبك+ خفّف قيود الإنتاج في اجتماعه الأخير في منتصف شهر يوليو/تموز الجاري، بعد خلافات كبيرة استغرقت وقتًا طويلًا في النقاش بين الإمارات من جانب وباقي الأعضاء من جانب آخر.

وأقرّ تحالف أوبك+ زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، بدءًا من أغسطس/آب المقبل، مع تمديد اتفاقية تخفيضات الإنتاج إلى نهاية عام 2022.

كما وافق وزراء التحالف على رفع خط الأساس الخاص بالإمارات وعدد من الدول الأخرى، بدءًا من شهر مايو/أيار 2022

وكان نوفاك قد أشار -في مقابلة مع قناة روسيا 24، يوم 18 من الشهر الجاري- إلى أن إنتاج بلاده النفطي سيصل إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا في مايو/أيار 2022، بفضل اتفاق تحالف أوبك+ الجديد.

تقنيات خضراء

في سياق آخر، قال مساعد الرئيس الروسي، مكسيم أوريشكين، إن تطوير تقنيات خضراء ووضع تشريعات خاصة بها يحتاجان إلى وقت طويل في بلاده والعالم، لذلك يجب أن تُؤخذ في الاعتبار عند وضع السياسات الاقتصادية.

وأضاف أوريشكين -في لقاء مع قناة روسيا 24، ونقلته وكالة تاس أيضًا- أن الاتجاه الأخضر في حد ذاته يغيّر الاقتصاد الكلي بشكل متواصل على مستوى عالمي.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أصدر تعليمات للحكومة، في يونيو/حزيران الماضي، بإعداد خريطة طريق لخفض انبعاثات الكربون في اقتصاد بلاده حتى عام 2050.

ومن المفترض الانتهاء من إعداد تلك الخطة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، التي يجب أن تتضمن وسائل لخفض الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى طرق لزيادة قدرة الأنظمة البيئية على امتصاص غازات الاحتباس الحراري عبر تحسين كفاءة استخدام الغابات والأراضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى