رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مرسيدس إي كيو إس الجديدة.. أحدث طراز في السوق الإماراتية

في إطار التوجّهات الدولية الساعية لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، انضمت سيارة جديدة إلى عائلة سيارات مرسيدس في الإمارات، وتحديدًا فئة "إي كيو"، حيث كشفت شركة الإمارات للسيارات، الوكيل العامّ المعتمَد لسيارات مرسيدس-بنز في أبوظبي، عن الإضافة الأحدث، المتمثّلة بطراز "إي كيو إس EQS " الجديد.

وتُعدّ "إي كيو إس" EQS الجديدة أول سيارة سيدان فاخرة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية، وهي تمثّل قمة الرفاهية التقدمية والتكنولوجيا ضمن فئة السيارات الكهربائية.

وأقيمت فعالية خاصّة في صالة العرض الخاصة بالشركة، قبل الإطلاق الرسمي للسيارة في السوق خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ضمّت الفعالية عددًا من كبار الشخصيات والعملاء، وشهدت عرض "إي كيو إس"، وميزات الرفاهية التقدمية الخاصة بها للمرّة الأولى في العاصمة الإماراتية.

وكانت شركة دايملر الألمانية المالكة لعلامة مرسيدس بنز، قد أعلنت عن عزمها استثمار أكثر من 40 مليار يورو (47 مليار دولار أميركي) بحلول عام 2030، لمنافسة شركة تيسلا الأميركية في صناعة السيارة الكهربائية بالكامل.

وقال مدير عامّ الإمارات للسيارات، محمد غازي المومني: "لقد أسعدنا تقديم سيارة إي كيو إس لعملائنا في أبوظبي والذين حصلوا على فرصة التعرّف عن كثب على هذا الطراز الذي يسبق عملية الإنتاج".

وأضاف :"نحن نتوقّع أن نرى السيارة في صالات عرضنا في نهاية الربع الأخير من العام الجاري، لكننا أيضًا متشوّقون لرؤية ما يحمله المستقبل لعلامة (مرسيدس-بنز) التجارية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى (شركة الإمارات للسيارات) مع تطلّعنا لتوفير أسطول محايد كربونيًا".

تصميم السيارة

جرى تصميم السيارة لكي تتميّز بخطوطها الانسيابية المنحنية الأنيقة، أمّا المقصورة الداخلية فتبدو بمثابة قمرة حديثة لإحدى المركبات الفضائية المستقبلية.

وتجمع "إي كيو إس" -التي تُعدّ رائدة ضمن أسطول المركبات الكهربائية من علامة (مرسيدس - بنز)- بين التقنيات المتطوّرة والتصميم الراقي والخصائص العملية المتميزة لخلق تجربة قيادة ممتعة وجذابة للسائق والركاب على حدّ سواء.

وتتمتّع "إي كيو إس" بمدى قيادة يصل إلى 770 كيلومترًا، وقوّة قدرها 516 حصانًا، ومن ثم يلبّي نظام توليد الحركة الموجود فيها كل التوقّعات المرتبطة بسيارة سيدان متطوّرة ضمن الفئة S-Class.

وسيعلن عن إطلاق جيل جديد من البطاريات مع مستويات أعلى من كثافة الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى