رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

ملياردير مصري يؤسس صندوقًا لإنتاج الذهب قيمته 1.4 مليار دولار

في لوكسمبورغ

قبل أيام قليلة، وفي مقابلة مع مجلّة "ذي أفريكا ريبورت"، تحدّث ملياردير مصري عن فوائد الاستثمار في الذهب، وقدرته الهائلة على الصمود وقت الأزمات.

واليوم الإثنين، أعلنت شركة لامانشا القابضة التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تأسيس صندوق استثمار طويل الأجل متخصص أساسًا في مجال تعدين (إنتاج) الذهب.

وستكون شركة لامانشا كابيتال أدفيزوري هي المكتب الاستشاري للصندوق الذي يقع مقرّه في لوكسمبورغ.

وبحسب بيان صحفي لشركة لامنشا، تمّ الإغلاق الأول للصندوق عن طريق نقل أصول تعدين الذهب التابعة إلى "لامانشا"، بالإضافة إلى استثمار بـ100 مليون دولار من شريك إستراتيجي سيستثمر بجانب عائلة ساويرس.

كما يمكن لاحقًا لمستثمرين آخرين الدخول في الصندوق.

أهداف الصندوق

سيقوم الصندوق بإدارة أصول تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار، إلى جانب دراسة العديد من الفرص الجديدة.

وسيقوم أيضًا بالاستثمار في محفظة محددة تركّز على الأسهم المدرجة طويلة الأجل، وقد ينظر لاستثمار نسبة صغيرة من أصوله في الأسهم الخاصة.

وسيسعى الصندوق إلى الاستحواذ على حصص كبيرة في شركات الموارد المعدنية الصغيرة والمبتدئة ذات الإمكانات الإدارية والجيولوجية القوية التي تمكّنها من تنفيذ إستراتيجية لخلق قيمة خلال 3 إلى 5 سنوات.

ويتمثل الهدف الاستثماري الأساس للصندوق في خلق موارد استثمارية لقطاع تعدين الذهب والمعادن النفيسة، كما سيكون له المرونة في الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية.

فتح المجال أمام الاندماجات

قال رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا، نجيب ساويرس: إن "خطوة إنشاء صندوق استثمار هي النتيجة الطبيعية لما نقوم به منذ عام 2015 من ببع الأصول التشغيلية لشركتي إيفولوشن وإنديفور مقابل حصص رأسمالية".

ملياردير مصري
نجيب ساويرس

وأضاف: "تأسيس صندوق وفتح المجال لمستثمرين جدد يأتي في الوقت المناسب، ونتوقع فيه العديد من الفرص في قطاع تعدين الذهب الذي لا يزال مفتتًا، ويحتاج إلى المزيد من الاندماجات".

وتتمثل إستراتيجية الشركة في تعزيز وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تبسيط التكاليف، وتعزيز القدرات الإدارية، وتحسين خطط عمر المناجم، وزيادة كفاءة المصانع.

بالإضافة لوضع خطط استكشافية طويلة المدى، وتطوير الأصول، وإنشاء مناجم جديدة، وزيادة إنتاجية المصانع.

هذا بالإضافة إلى تعزيز ودعم فرص النمو الخارجي من خلال عمليات الاستحواذ والاندماج، واستكشاف عمليات اندماج مع لاعبين أكبر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى