رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

إيني تستحوذ على 9 مشروعات للطاقة المتجددة في إسبانيا

تتضمن مشروعات رياح وطاقة شمسية

دينا قدري

وقّعت شركة إيني الإيطالية اتفاقية مع "أزورا كابيتال" للاستحواذ على محفظة من 9 مشروعات للطاقة المتجددة في إسبانيا.

تُعدّ الاتفاقية جزءًا من إستراتيجية إيني في السوق الإسبانية، والتي تركّز على التطوير المشترك لقدرات توليد الكهرباء المتجددة وقاعدة عملاء التجزئة.

تفاصيل الصفقة

تتضمن الاتفاقية الاستحواذ على 3 مزارع رياح قيد الخدمة ومزرعة أخرى قيد الإنشاء في المنطقة الوسطى/الشمالية من البلاد، بإجمالي 230 ميغاواط، و5 مشروعات كبيرة للطاقة الشمسية قيد التطوير بإجمالي نحو 1 غيغاواط.

بالنسبة لجميع المحطات قيد الإنشاء أو التطوير، ستعمل الشركتان معًا لضمان دخولها حيز الإنتاج بحلول عام 2024، بحسب ما أفاد به الموقع الرسمي لشركة النفط الإيطالية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركتان نحو اتفاقية إستراتيجية أوسع لتوسيع نطاق منصة إيني للطاقة المتجددة في إسبانيا.

توليد الكهرباء المتجددة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي، أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تسمح "بزيادة قدرتنا على توليد الكهرباء المتجددة بأثر فوري، بما يتوافق مع أهداف خطتنا".

وأضاف أنها تعمل في الوقت نفسه على "تعزيز آفاق النمو لدينا من خلال مجموعة من مشروعات الطاقة الشمسية في سوق إستراتيجية مثل السوق الإسبانية، حيث تعمل إيني للغاز والكهرباء الآن في هذا المشروع مع شريك إسباني قوي مثل أزورا، ويعزّز إمداداتها من الطاقة المتجددة، بهدف توفير المزيد من الكهرباء الخالية من الكربون لقاعدة عملائها".

دعم الطاقة المتجددة

من جانبه، أوضح الشريك الأول، رئيس فريق البنية التحتية في أزورا، سانتياغو أوليفاريس، أن "الاستثمار في الطاقة المتجددة يكمن في صميم قدرات أزورا.. وهو قناعة أساسية بالنسبة لنا".

وقال: "نحن فخورون بدعم إيني في توسّعها المستمر بمجال الطاقة المتجددة.. ونتطلع للاستفادة من سجلّنا الحافل لأكثر من 20 عامًا في قطاع الطاقة المتجددة لدعم شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة في رحلة النمو المهمة هذه".

مشروعات أخرى

وقّعت إيني، في فبراير/شباط 2021، اتفاقية مع شركة إكس-إليو للاستحواذ على 3 مشروعات للطاقة الشمسية في جنوب إسبانيا بطاقة إجمالية 140 ميغاواط.

كما وافقت، في وقت سابق من الشهر الجاري، على شراء واحدة من كبرى محافظ طاقة الرياح البرية في إيطاليا، من مدير الصندوق غلينمونت بارتنرز.

وقررت شراء محفظة للطاقة المتجددة، تتكون من 13 محطة طاقة رياح برية، بقدرة 315 ميغاواط، لترفع قدرتها الإجمالية من طاقة الرياح في إيطاليا إلى 350 ميغاواط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى