أخبار الكهرباءكهرباء

ليبيا.. سيمنس تجري صيانة لوحدات محطة كهرباء السرير

علي الفارسي

بدأ فريق من شركة سيمنس الألمانية المتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، إجراء أعمال صيانة وتجديد بمحطة السرير الليبية.

وباشرت الشركة منذ يومين إجراء أعمال صيانة للوحدتين الثانية والثالثة، بمحطة السرير الكهربائية ما أدى لتوقف الوحدتين عن العمل.

وتقع المحطة جنوب شرق جالو بنحو 250 كيلو متر، وتبلغ طاقتها -بكامل وحداتها الثلاث- 750 ميغاواط.

خطط الشركة العامة للكهرباء

أكد مصدر فني بمحطة السرير، في تصريحات إلى منصة "الطاقة"، أن الصيانة تأتي ضمن خطط الشركة العامة للكهرباء من أجل تشغيل كل الوحدات بالغاز من حقل الفارغ بمراحلتيها الأولى والثانية.

وأضاف أن الفائض في الشبكة يعوض خروج الوحدات، وأن الوحدة الأولى تعمل بشكل طبيعي، مشيرًا إلى انتهاء أعمال الصيانة قريبًا.

وأكد مصدر مختص، أن إمدادات الغاز من المرحلة الأولى مستقرة وفقًا لطلب محطة السرير، والتي بلغت تزويدات الغاز لها بمقدار 45 مليون قدم مكعبة، أما عن المرحلة الثانية من حقل الفارغ لا زالت تحت أعمال الصيانة والتطوير منذ مدة.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد باشرت منذ أسابيع أعمال مد خطوط من المحطة لتغذية مناطق الواحات.

محطة كهرباء السرير

بدأت محطة كهرباء السرير التحوّل الكامل إلى العمل بالغاز، لتوليد الطاقة الكهربائية، والتخلي عن استخدام الوقود الأحفوري، بوصفها أول محطة في البلاد تعمل بالغاز بنسبة 100%.

ويلبّي حقل الفارغ للغاز حاجات محطة السرير الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية، وذلك على مدار مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أما المرحلة الثانية -التي لم تُعلن رسميًا حتى الآن- فبدأت أعمالها التشغيلية منذ أيام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى