رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

روساتوم تتعاون مع موانىء دبي العالمية لتطوير خط شحن بحري

تتعاون شركة روساتوم الحكومية الروسية مع مجموعة موانئ دبي العالمية، لتطوير خط شحن بحري تجريبي بالحاويات، بين شمال غرب أوروبا وشرق آسيا، باستخدام البنية التحتية للنقل في منطقة القطب الشمالي.

بموجب هذه الشراكة وقّعت "روساتوم" -الساعية إلى تطوير أعمالها في القطاع اللوجستي- وشركة "موانئ دبي العالمية" الرائدة في الخدمات اللوجستية، اتفاقية تقضي بتوحيد الجهود لتطوير خط الشحن، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الأحد.

وترى "روساتوم" أن التعاون مع دبي العالمية في تطوير واختبار خدمات الشحن المتكاملة، اعتمادًا على البنية التحتية لممرّ الملاحة الشمالي، سيمنح السوق فرصة لسلوك مسار بحري إضافي لنقل البضائع، ويوفر مزيدًا من الاستقرار لعمليات التبادل التجاري بين أوروبا وآسيا والتجارة العالمية عمومًا.

حلول حديثة منخفضة الكربون

قال المدير العامّ لـ"روساتوم" أليكسي ليكاتشيوف، إن هذا التعاون سيساعد على تقليل تأثير عمليات النقل في البيئة، بفضل خفض طول المسارات وتطبيق حلول حديثة منخفضة الكربون للطاقة.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، سلطان أحمد بن سليم: "يحمل ممرّ العبور الشمالي احتمال تقصير أوقات العبور بين الشرق والغرب.. وقد التزمت موانئ دبي العالمية باستثمار ملياري دولار في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي".

وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا في روسيا من أجل إيجاد حلول تضمن التطور المستدام لممر العبور الشمالي".

موانىء دبي العالمية

تعدّ "موانئ دبي العالمية" المزوّد العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة وخدمات سلسلة التوريد المتكاملة الهادفة إلى تمكين التدفّق التجاري حول العالم.

تقدّم "موانئ دبي" هذه الخدمات عبر شبكتها العالمية المترابطة التي تضم 129 وحدة تجارية في 55 بلدًا في 6 قارّات.

وتدير الشركة شبكة من الموانئ ومحطات الحاويات والمناطق الصناعية والمراكز الاقتصادية واللوجستية حول العالم، تفوق طاقتها الاستيعابية الإجمالية 90 مليون حاوية نمطية، قياس 20 قدمًا في السنة.

دور روساتوم

تتولى "روساتوم" تطوير ممر الشحن البحري الشمالي في مراحل على أساس طريق بحر الشمال، وذلك بموجب خطة لتطوير البنية التحتية لطريق بحر الشمال، حتى عام 2035 أقرّتها الحكومة الروسية.

وتعمل الشركة الروسية بنشاط من أجل تطوير هذا المسار الجديد لأنشطتها في القطاع اللوجستي والنقل العابر بين آسيا وأوروبا بوساطة شركتها الفرعية للتكامل في القطاع اللوجستي "روساتوم كارغو".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى