رئيسيةأخبار الغازغاز

الجزائر تتوقع زيادة إنتاج الغاز من مشروع "توات"

اعتمدت شركة سوناطراك الجزائرية إستراتيجية طويلة المدى لتسويق الغاز على المستوى الدولي، وتأمين حصصها في الأسواق التقليدية، خاصة في أوروبا، وتسعى لزيادة قدرتها الإنتاجية من الغاز والنفط خلال العام الجاري.

وأعلنت سوناطراك، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع مجمع الغاز "توات" بولاية أدرار، 12 مليون متر مكعب، بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل، حسبما نشرته وكالة الأنباء الجزائرية.

تتوقع الشركة أن تجني نحو 30 مليار دولار من عائدات النفط والغاز خلال العام الجاري، حال استمرار أسعار الخام بين 65 و75 دولارًا للبرميل.

زيارة للمركب "توات"

أجرى المدير العامّ لسوناطراك، توفيق حكار، اليوم الأحد، زيارة تفقّدية للوحدات الإنتاجية بالجنوب الغربي، حسب بيان رسمي للشركة.

وأضاف البيان أن حكار استهلّ الزيارة بتفقّد مجمع الغاز "توات"، واستمع لعرض تقييمي، قدّمه مدير المجمع، سليمان بن معزو، حول أنشطة هذا المجمع، والتدابير المبرمجة لبلوغ طاقة الإنتاج التصميمية المقدرة بـ12 مليون متر مكعب في اليوم خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وبعد جولته في "توات"، كانت الوجهة الثانية لزيارة مجمع الغاز "شمال رقان"، حيث قدّم مديره، محمد مختاري، عرضًا للنشاط والإنتاج، الذي يبلغ 8 مليون متر مكعب في اليوم، و كذلك برنامج الاستثمار المستقبلي للحفاظ على الطاقة الإنتاجية له.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى