رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطكهرباءنفط

مصادر يمنية تكشف موعد وصول الدفعة الثالثة من منحة الوقود السعودية

في الوقت الذي تشهد فيه العديد من المحافظات والمدن اليمنية أزمة كهرباء، جراء نفاد الوقود، وتراجع إنتاج العديد من محطات الكهرباء، تعوّل الحكومة الشرعية على منحة الوقود السعودية لحل الأزمة.

وأكدت مصادر مقرّبة من لجنة إشراف ورقابة منحة المشتقات النفطية السعودية، التي شكّلتها الحكومة اليمنية من جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة، أن موعد وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى عدن تسير وفق الجدول الزمني المخطط له.

ومن المقرر وصول الشحنة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بناء على حاجة المحافظة المرفوعة من المؤسسة العامة للكهرباء، حسبما نشرت وسائل إعلام يمنية، اليوم السبت.

وكانت السعودية قد أعلنت في شهر مارس/آذار الماضي تقديم منحة نفطية لصالح تشغيل محطات الكهرباء في اليمن، بمبلغ 422 مليون دولار أميركي من البرنامج السعودي لتنمية اليمن وإعماره.

الدفعة الثالثة من المنحة السعودية

تأتي الدفعة الثالثة لسد الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية، لتشغيل أكثر من 80 محطة داخل العديد من المحافظات اليمنية، بما يحقق أثرًا إيجابيًا في إنتاج الكهرباء، والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني.

وكانت الدفعتان الأولى والثانية من منحة الوقود السعودية أسهمتا في تشغيل الوحدات الكهربائية المتاحة، ما أدى إلى خفض ساعات الانقطاع الطويلة وخفض نسبة خروج المنظومة المتكرر عن الخدمة.

ورفعت منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو/أيار ويونيو/حزيران من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23% في جميع المحافظات، وبأكثر من 40% في محافظة عدن، وأحدثت استقرارًا في تموين الوقود.

ويُتوقع وصول دفعة ثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 75 ألف طن متري إلى ميناء عدن ما بين تاريخ 23 و24 من شهر يوليو/تموز الحالي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى