أخبار السياراتتقارير السياراترئيسيةسياراتعاجل

تيسلا تتصدر.. السيارات الكهربائية تحقق مبيعات قياسية في فرنسا (صور)

دينا قدري

سجّلت السيارات الكهربائية في فرنسا مبيعات قياسية خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، لتصل إلى 37% من إجمالي مبيعات سيارات الركّاب.

وحققت شركة تيسلا الأميركية أعلى المبيعات، جنبًا إلى جنب مع شركتي رينو وبيجو الفرنسيتين، بحسب البيانات التي نقلتها منصة كلين تكنيكا.

جاء ذلك في الوقت الذي واصلت فيه السيارات التي تعمل بالبنزين -بمبيعات بلغت 39% مقابل 52% منذ عام- وتلك التي تعمل بالديزل -بمبيعات 21% مقابل 29% العام الماضي- انخفاضها الحادّ.

تيسلا طراز 3- السيارات الكهربائية
سيارة تيسلا طراز 3 - أرشيفية

السيارات القابلة للشحن والهجينة

استمرت سوق السيارات القابلة للشحن الخارجي بمسارها السريع في البلاد، إذ وصلت حصتها من سوق السيارات الإجمالية في شهر يونيو/حزيران إلى 19% (السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية 11%).

حققت فرنسا 37.408 رقمًا قياسيًا بـ 37.408 عملية تسجيل للسيارات القابلة للشحن الخارجي، لتدفع الحصة منذ بداية العام إلى 16% (السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية 7.9%)، أو 144.518 وحدة، ما يمثّل زيادة بنسبة 5% مقارنةً بالأرقام المسجلة في عام 2020 (11%)، وفيما يبدو أن فرنسا في طريقها للوصول إلى نسبة 20% المتوقعة للعام بأكمله.

بتقسيم مبيعات شهر يونيو/حزيران من خلال توليد القوة، لم تكن السيارات التي تعمل بالشحن الخارجي هي البارزة في السوق فقط؛ فقد وصلت مبيعات السيارات الهجينة إلى 18%، بدلًا من 9% العام الماضي.

السيارات الكهربائية
سيارة رينو زوي الكهربائية - أرشيفية

أفضل السيارات

كانت تيسلا طراز 3 الأكثر مبيعًا الشهر الماضي في فرنسا، بفضل 5001 عملية تسليم؛ إذ سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لسيارات (سيدان) الرياضية، كما حصدت أعلى درجة على الإطلاق لأيّ طراز بعيدًا عن رينو زوي.

وعند الحديث عن سيارات (هاتشباك) الفرنسية، يبدو أن رينو زوي تتعافى، بعد أن سجلت 3349 عملية تسجيل الشهر الماضي، وأنهت الشهر في المركز الثاني.

أمّا المركز الثالث، فكان من نصيب بيجو إي-208، التي سجلت رقمًا قياسيًا بلغ 1900 عملية تسجيل، لتتفوق على السيارة الهجينة القابلة للشحن الخارجي بيجو 3008 التي جاءت في المركز الرابع مع 1828 عملية تسجيل.

السيارات الكهربائية
سيارة بيجو إي-208 الكهربائية - أرشيفية

تصنيفات أخرى

بالنظر إلى تصنيف النصف الأول من عام 2021، ظلّت تيسلا طراز 3 في الصدارة بـ 13.084 عملية تسجيل، ورينو زوي في المركز الثاني بـ 10.797 عملية تسجيل، والسيارة الهجينة القابلة للشحن الخارجي بيجو 3008 بـ 9355 عملية تسجيل.

وبالنظر إلى تصنيف الشركة المصنّعة، تتنافس طرازات بيجو -بحصة إجمالية 15%، بتراجع 3%- ورينو (15%) بالتساوي على قمة المبيعات.

وتُنهي تيسلا المنافسة بحصة 9%، متقدمة على مرسيدس وفولكس فاغن بـ 6% لكل منهما.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى