منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تواصل الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي

مع تراجع عوائد السندات الأميركية

صعدت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتواصل الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، مع هبوط عوائد السندات الأميركية.

وتأتي هذه المكاسب بعدما أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمس الأربعاء، إلى الدعم القوي للتعافي الاقتصادي، ما عزّز جاذبية الذهب بصفة أداة للتحوّط ضدّ التضخم.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 0.2%، ليصل إلى 1829 دولارًا للأوقية، في نهاية الجلسة، ليواصل الصعود لأعلى مستوى في شهر.

وبحلول الساعة 05:47 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.1%، مسجلًا 1829.35 دولارًا للأوقية، وشهد سعر عقود الفضة، تسليم سبتمبر/أيلول، زيادة 0.4%، ليصل إلى 26.39 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، زاد سعر البلاتين الفوري بأكثر من 0.5%، ليصل إلى 1138.62 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 3.6%، ليتراجع إلى 2729.32 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.3%، ليسجل 92.658 نقطة، بعد أن كان متراجعًا عند 92.272 نقطة في وقت مبكر من التعاملات.

أداء الذهب

تأرجحت أسعار المعدن الأصفر بين الصعود والهبوط خلال الجلسة، مع تحوّل الدولار الأميركي للارتفاع.

في حين، تلقى الذهب الدعم مع تراجع عوائد السندات الأميركية لآجل 10 سنوات إلى 1.30%، وهو أدنى مستوى منذ فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية اليوم، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 360 ألف طلب الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوطها عند 350 ألفًا.

وفي بيانات أخرى، ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 0.4% الشهر الماضي، لكنه فشل في الوفاء بالتوقعات التي كانت تشير إلى صعود 0.6%.

شهادة باول

تمسّك باول في شهادته أمس أمام الكونغرس الأميركي، بالرأي القائل، إن الزيادات الحالية في الأسعار مؤقتة وإن البنك المركزي يركّز على إعادة أكبر عدد من الأميركيين للعمل.

وتميل إجراءات التحفيز الكبيرة إلى دعم أسعار الذهب؛ إذ يُنظر في الغالب إلى المعدن الأصفر بوصفه تحوطًا ضد تسارع التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وكشفت بيانات اقتصادية أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفع في يونيو/حزيران الماضي، بأكبر وتيرة سنوية في أكثر من 10 أعوام ونصف العام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى