تقارير الهيدروجينأخبار الهيدروجينرئيسيةعاجلهيدروجين

نيويورك تتطلع إلى الاعتماد على الهيدروجين وتخزينه لإزالة الكربون

محمد فرج

تتطلع ولاية نيويورك لدفع عملية إزالة الكربون واستكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ مشروعات الهيدروجين، ضمن إستراتيجية الولاية لتقليص الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني.

وتتعاون الولاية مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة "إن آر إي إل"، للتوسع في مشروعات الهيدروجين، والاستفادة من التمويل المتاح لتقنيات التخزين بقيمة 12.5 مليون دولار.

وقال حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، في بيان صحفي: "تقود نيويورك الطريق إلى الأمام في حماية البيئة ومكافحة تغيّر المناخ، ويعدّ هذا الإجراء جزءًا من جهودنا المستمرة لتقديم مثال يحتذى به للدول الأخرى"، حسبما ذكر موقع باور إنجينييرنج.

الانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة

أوضح كومو أن الولاية تسعى للانتقال إلى اقتصاد الطاقة النظيفة، وتسعى لاستكشاف كل مورد متاح بصفة أداة محتملة للتصدّي لتغيّر المناخ وتوثيقه ضمن المحادثات الوطنية والعالمية الأوسع لبناء مستقبل أكثر إشراقًا واخضرارًا للجميع".

يُذكر أن الهيدروجين الأخضر المنتج باستخدام الطاقة المتجددة، بما في ذلك الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية، لديه القدرة على إزالة الكربون من قطاعات الاقتصاد الصعبة.

تغير المناخ- التغير المناخي

تحقيق أهداف المناخ

ضمن جهود الولاية لتقييم الدور المحتمل للهيدروجين الأخضر في جهود إزالة الكربون على مستوى الاقتصاد، تقود هيئة أبحاث وتطوير الطاقة بولاية نيويورك "نيسيردا" جهودًا شاملة لإشراك أصحاب المصلحة لاكتساب وتبادل المعرفة. ولفهم دعم هذا المورد يمكن التركيز على تحقيق أهداف القيادة المناخية، وقانون حماية المجتمع عبر قطاعات متعددة.

ويشمل نهج الولاية لفهم واستكشاف الدور المحتمل الذي يمكن أن يؤدّيه الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف قانون المناخ، إجراء دراسة إستراتيجية الهيدروجين في نيويورك تتضمن تجميع المعلومات والبيانات الأساسية التي ستمكّن نيويورك من إجراء مناقشات وحوار قوي حول دور الهيدروجين الأخضر.

وستركّز هذه الدراسة على الفرص المحيطة بالهيدروجين الأخضر لمواءمة إستراتيجية الهيدروجين للولاية مع التفويضات الحالية لـ70% من الكهرباء المتجددة بحلول عام 2030، و100% من الكهرباء دون انبعاثات بحلول عام 2040

تقنيات تخزين الهيدروجين

من المقرر أن تشجع هيئة أبحاث وتطوير الطاقة بولاية نيويورك "نيسيردا" تطوير المنتجات والمشروعات في تخزين الطاقة التي تزيد مدتها عن 6 ساعات، والمعروفة باسم "إل دي إي إس"، من خلال توفير تمويل يصل إلى 12.5 مليون دولار من خلال برنامج التحسين المتجدد وتخزين الطاقة المبتكر.

ويجب أن تقدّم عروض المشروع، أو تطوّر أو تختبر ميدانيًا تقنيات تخزين الهيدروجين أو الطاقة الحرارية الكهربية التي ستعالج تحدّيات التكلفة والأداء والتكامل المتجدد في ولاية نيويورك.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى