أسعار النفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط تتراجع 3%.. وخام برنت تحت 75 دولارًا

مع صدور تقرير المخزون الأميركي

تراجعت أسعار النفط بنحو 3%، في نهاية جلسة اليوم الأربعاء، بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية، ومع ترقب التطورات بشأن خلاف تحالف أوبك+.

وتأرجحت أسعار الخام بين الصعود والهبوط خلال التعاملات، مع تقرير نشرته وكالة رويتزر عن توصل السعودية والإمارات لاتفاق من شأنه إنهاء الخلاف داخل تحالف أوبك+؛ إذ يقضي بزيادة الإنتاج النفطي للإمارات لنحو 3.6 مليون برميل يوميًا، بعد نهاية الاتفاق الحالي في أبريل/نيسان 2022.

ومع ذلك، أوضحت مصادر لمنصة "الطاقة"، أن ما نشرته رويترز غير دقيق، وأن الأمر قيد التشاور والمباحثات فقط.

وعلقت مجموعة أوبك+ محادثاتها الأسبوع قبل الماضي حول اتفاق لزيادة إمدادات النفط بداية من أغسطس/آب، بعد خلاف بين التحالف والإمارات حول كيفية تمديد الاتفاق؛ إذ ترغب الأخيرة في تغيير شهر الأساس من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إلى أبريل/نيسان 2020.

أسعار النفط اليوم

في ختام التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 2.3% ليسجل 74.76 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 76.72 دولارًا في الاتجاه الصاعد، وتراجع أدنى من 74 دولارًا خلال الجلسة.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 2.8%، ليصل سعر البرميل إلى 73.13 دولارًا، بعد أن ارتفع لمدَّة وجيزة أعلى من 75 دولارًا خلال التعاملات.

ويأتي هبوط أسعار الخام، بعد أن أغلقت أمس عند أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأظهرت بيانات صينية، أمس، انخفاض واردات بكين من النفط الخام بنسبة 3% في المدَّة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران مقارنة بالعام السابق، وهو أول انكماش من نوعه منذ 2013، وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع تعافي العالم من فيروس كورونا.

مخزونات الخام الأميركية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، ليستمر السحب من المخزون للمرة الثامنة على التوالي.

في حين شهدت مخزونات البنزين والمقطرات زيادة بنحو مليون برميل و3.7 مليون برميل على التوالي الأسبوع الماضي.

كما يترقب المستثمرون صدور تقرير أوبك عن الشهر الماضي، غدًا الخميس.

وكالة الطاقة الدولية

قالت وكالة الطاقة الدولية، إنه من المرجح أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة من التقلبات، بعد انهيار المحادثات بين الدول الأعضاء في أوبك ومنتجي الخام من خارجها، وهو الأمر الذي قد يتدهور إلى حرب أسعار في ظل ارتفاع الطلب.

وتتوقع الوكالة -في تقرير أصدرته أمس الثلاثاء- نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.4 مليون برميل يوميًا هذا العام، وبنحو 3 ملايين أخرى العام المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى