أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

141 مليار دولار إيرادات متوقعة من صناعة النفط الكندية

خلال العام الجاري فقط

محمد فرج

يتوقع خبراء ومحللون أن تحقق صناعة النفط الكندية إيرادات بقيمة 141 مليار دولار العام الجاري، أي أقلّ بقليل من مستويات 2014، وفقًا لمعهد أبحاث الطاقة إيه آر سي.

ومن المتوقع أن تصل مستويات التدفق النقدي لصناعة النفط بعد خصم الضرائب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 75 مليار دولار، إذ خفضت الصناعة الكندية التكاليف، وزادت مستويات الإنتاج في السنوات الأخيرة، وأصبحت الشركات تعيد استثمار أموال أقلّ مما كانت عليه في الماضي.

وأدّى الانهيار الدراماتيكي في أسواق النفط العام الماضي إلى دفع بعض الشركات لحافّة الهاوية، وذلك بعد عدّة سنوات من الصعوبة مع الأسعار الفاترة، والقيود المفروضة على خطوط الأنابيب، واهتمام المستثمرين الفاتر.

دلتا ستريم ترفع إنتاجها

قلّصت شركة دلتا ستريم إنرجي إنتاجها النفطي في ألبرتا من 12 ألف برميل يوميًا إلى أقلّ من 1000 برميل يوميًا، مع تراجع أسعار النفط الخام خلال المراحل الأولى من وباء كورونا.

ولم تكتفِ شركة النفط التي يقع مقرّها في كالغاري بإعادة إنتاجها المتعطل فحسب، بل إنها تخطط أيضًا لزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا بحلول أوائل العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دلتا ستريم إنرجي، روجر تانغن: "نحن متحمسون للغاية، ومازلنا نسرّع ​​برامج الحفر ونزيد الإنتاج، لقد عملت في هذه الصناعة لمدة 35 أو 40 عامًا تقريباً، هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها مثل هذا التغيير الكبير".

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى