أخبار السياراترئيسيةسيارات

"غولدن أرو" تطلق حافلتين كهربائيتين في جنوب أفريقيا

ضمن خطوات الشركة لتقليل بصمتها الكربونية

أطلقت شركة غولدن أرو "غابس" لخدمات النقل، حافلتين كهربائيتين في العاصمة الجنوب أفريقية كيب تاون، خلال حفل حضره وزير النقل والأشغال العامة، داين ميتشل.

جاء ذلك ضمن سعي الشركة -ومقرّها كيب تاون- إلى تقليل بصمتها الكربونية، وفتح آفاق جديدة لوسائل النقل العامّ في جنوب أفريقيا.

وتمّ تطوير الحافلتين الجديدتين من خلال شراكة بين شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات، وشركة "يو وايلو" التي توفر الجزء المالي، حسبما ذكر موقع أفريقيا 21.

وقال مهندس بشركة جولدن أرو، جدعون نيثلينج: "أُجرِيَ اختبار على مدى عام واحد للحافلات الجديدة، وخلال الأشهر القليلة الأولى، قمنا باختبار الحافلات في ظروف مختلفة دون ركّاب".

اختبارات قبل التشغيل

أضاف نيثلينج أن الهدف من الاختبار كان معرفة كيفية أداء السيارات بالضبط قبل دمجها في عمليات الشركة، "لقد كان اختبار هذه السيارات ممتعًا لجميع المشاركين في المشروع، وفي كل اختبار جديد أو الوصول إلى مرحلة جديدة يزداد مستوى الإثارة"، بحسب تعبيره.

وتعمل الحافلات الكهربائية الجديدة الآن بين ضاحية ريتريت ووسط مدينة كيب تاون، وتُقدَّم خدمة الحصول على البطاقات الذكية للركوب في الحافلات من خلال نظام إلكتروني، وهو مستخدم بالفعل في العديد من عواصم أفريقيا جنوب الصحراء، بما في ذلك ياوندي في الكاميرون، و كيغالي في رواندا.

يُذكر أن الحافلات الكهربائية هي جزء من أسطول من 1000 حافلة تابعة لوزارة النقل والأشغال العامة، وتديرها شركة جولدن أرو"غابس".

تقليل البصمة الكربونية

تتولى شركة غولدن أرو "غابس" حاليًا نقل 250 ألف شخص يوميًا في جزء كبير من منطقة كيب تاون الحضرية، وتهدف "غابس" أيضًا إلى تقليل بصمتها الكربونية من خلال التركيز على التنقل الكهربائي.

والتزمت الشركة بالفعل بالاستدامة منذ عام 2017، إذ جهّزت منشآتها بمحطتين صغيرتين للطاقة الكهروضوئية بقدرة 25 كيلوواط لكل منهما.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى