رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تشيلي تخطط لزيادة استثمارات استكشاف النفط في مصر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، مع السفير التشيلي في القاهرة بابلو أراريان، سبل التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز.

جاء ذلك بحضور رئيسة شركة إيناب سبترول التشيلية دينيس أبو دينين، والمدير العامّ لفرع الشركة في مصر، وفق بيان صحفي اليوم الإثنين، حصلت "الطاقة" على نسخة منه.

شهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، في ظل رغبة قوية من الشركة التشيلية بزيادة أنشطتها وضخّ استثمارات إضافية في قطاع النفط المصري.

استثمارات جديدة

جدّد الوزير طارق الملا ترحيبه بالشركة التشيلية الحكومية، التي تعمل في مصر منذ عام 1998 بمنطقة الصحراء الغربية.

وأضاف أن خطط الشركة لضخّ المزيد من الاستثمارات في مجال البحث عن النفط والغاز تأتي في إطار برنامج وزارة البترول لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح أن هناك العديد من الفرص الواعدة في عدد من المناطق ذات الاحتمالات النفطية الجيدة أمام الشركة خلال المدة المقبلة، مشيرًا إلى أن التوجه الحالي الذي ينفّذه قطاع البترول في تطبيق التكنولوجيات الحديثة والترويج لمناطق البحث والاستكشاف بأسلوب متطور في ضوء إطلاق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج "إي يو جي" قد نجح في جذب أنظار الشركات العالمية، وشجّعها على تعزيز استثماراتها في مصر وزيادة أنشطتها.

استثمارات استكشاف النفط

من جانبها، أكدت أبو دينين أن الشركة تخطط للتوسع في أنشطتها وضخّ استثمارات إضافية خاصة بمجال البحث والاستكشاف، في ضوء النتائج المتميزة التي حققتها في مصر.

وأضافت أن الشركة تسعى لتكثيف أنشطة الحفر في منطقة امتيازها بشرق رأس قطارة، في ظل نتائج متميزة لعمليات البحث السيزمي التي أجرتها في مناطق امتيازها أواخر عام 2020.

وأشارت إلى التزام الشركة الكامل بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وحرصها على تبادل الخبرات مع قطاع البترول فيما يخصّ جهود تنمية المصادر غير التقليدية من الطاقة، خاصة الهيدروجين الأخضر، حيث تشارك "إيناب" حاليًا بتنفيذ دراسات لإنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين في المنطقة الجنوبية من تشيلي.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى