رئيسيةأخبار الهيدروجينعاجلهيدروجين

8 جهات دولية تشارك في ندوة أوابك عن الهيدروجين

في إطار اهتمام المنظمة بقضية تحول الطاقة

تنطلق غدًا الإثنين، ندوة منظمة أوابك حول "الهيدروجين ودوره في عملية تحوّل الطاقة"، التي تعقدها عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة مجموعة من المتحدثين المتخصصين، يمثّلون 8 جهات ومؤسسات دولية كبرى.

تستعرض الندوة الطرق المختلفة لإنتاج الهيدروجين ومجالات استخدامه، ودور الاستثمارات وأنشطة البحث العلمي في دعم بناء اقتصاد للهيدروجين، والذي حاز اهتمامًا دوليًا غير مسبوق في الآونة الأخيرة، بصفته أحد أبرز الحلول المطروحة في عملية تحوّل الطاقة وخلق مستقبل للطاقة المستدامة.

يُلقي الكلمة الافتتاحية للندوة الأمين العام للمنظمة علي سبت بن سبت، والذي سيتناول جهود أوابك في تسليط الضوء على اقتصاد الهيدروجين، إلى جانب أهميته بوصفه طاقة نظيفة تُسهم بشكل كبير في تحقيق الحياد الكربوني.

الهيدروجين وتحوّل الطاقة

عقب ذلك، يتحدث خبير الصناعات الغازيّة بالمنظمة، المهندس وائل عبدالمعطي، عن الهيدروجين ودوره في تحوّل الطاقة، وهو عنوان الدراسة التي كان قد أعدّها، ونشرتها المنظمة في 19 من أبريل/نيسان الماضي، وحملت حينها عدّة توصيات للدول العربية في هذا الشأن.

أمين عام أوابك - الهيدروجين

وستلقي رئيسة قسم الطاقة بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، راضية سداوي، كلمة عن إمكانات تنمية الهيدروجين الأزرق والأخضر في المنطقة العربية.

أمّا عن تحوّل الطاقة في المنطقة العربية ودور الهيدروجين فيه، فسيتحدث كل من مديرة إدارة الطاقة جميلة مطر، وخبير الطاقة بجامعة الدول العربية نوري الكشريوي.

يشارك في الندوة على مدار 3 جلسات، نخبة من خبراء الأمانة العامة لـ"أوابك" والدول الأعضاء بالمنظمة، بالإضافة إلى ممثّلي عدّة مؤسسات ومنظمات إقليمية تضم جامعة الدول العربية، والإسكوا، والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وشركة سيمينس الألمانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى