رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

332 مليون دولار استثمارات شنايدر إلكتريك في مصر

الشركة تخطط لتنفيذ مشروعات كهرباء عملاقة في القاهرة

أشاد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بمشروعات شركة شنايدر إلكتريك، مؤكدًا حرص الدولة على دعم وتحفيز استثمارات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال زيارته للمصنع الإقليمي للشركة في مدينة بدر، حسب بيان صحفي، اليوم الأحد.

وأشاد مدبولي بالإمكانات المتطورة التي يتميز بها المصنع الإقليمي، والدور الفاعل الذي يقوم به في توفير مدخلات الطاقة، والتحكم الآلي للعديد من المشروعات الكبرى التي تنفَّذ على أرض مصر.

نشاط شنايدر إلكتريك

أكد عضو مجلس إدارة الشركة، شريف عبدالفتاح، أن شنايدر إليكتريك تعدّ رائدة على مستوى العالم في توفير حلول رقمية بمجالي إدارة الطاقة والتحكم الآلي لضمان الكفاءة والتنمية المستدامة.

وأضاف أن إيرادات الشركة العالمية بلغت عام 2019 نحو 27.2 مليار يورو (32.3 مليار دولار أميركي)، وتخصص من إيراداتها نسبة 41% للاقتصاد النامي، و5% لأغراض البحث والتطوير.

وأوضح أن استثمارات الشركة حاليًا في السوق المصرية تبلغ 280 مليون يورو (332.5 مليون دولار)، في كل من مصنع بدر، ومركز التجميع المحلي، ومركز التوزيع المحلي، وزادت رأس مالها في مصر بنحو 20 مليون يورو عام 2018.

وفيما يتصل بالاستثمارات المستقبلية، أكد عبدالفتاح أنها تخطط لإقامة خطي إنتاج حديث لموزّعات الجهد المتوسط 24 كيلو فولت، لاستخدامها في المجتمعات العمرانية الجديدة، ولموزّعات الجهد المتوسط 12 كيلو فولت، لتُستخدم في المدن الحالية.

وأضاف أن "شنايدر اليكتريك" استطاعت مؤخرًا الفوز بإنتاج وتصنيع 14 مركزًا للتحكم والتوزيع.

مصنع مدينة بدر

يُذكر أن مصنع شنايدر إلكتريك مصر الإقليمي بمدينة بدر الصناعية أنشِئ عام 2009، ويعمل به 500 موظف، وتبلغ السعة الإنتاجية 6 آلاف خلية/سنة فيما يتعلق بالجهد المتوسط، و3500 خلية/سنة، فيما يتصل بالجهد المنخفض.

وأوضح عضو مجلس إدارة شنايدر اليكتريك أن الشركة تسهم في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى حاليًا في مصر، تتضمن تزويد كل خطوط مترو القاهرة بالطاقة لضمان استمرارية التشغيل، وتصميم وإنشاء البنية التحتية الكاملة لمركز البيانات، إلى جانب توريد محطات جهد متوسط لكثير من المواقع، على رأسها محطة بنبان للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تقديم حلول كهربائية متكاملة للتوزيع الكهربائي والتشغيل الآلي.

الاستثمارات الفرنسية في مصر

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبدالوهاب، أن الاستثمارات الفرنسية تأتي في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وذلك حتى 30 يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف أنه حتى ذلك التاريخ أيضًا تمّ تأسيس 904 شركات بمساهمات فرنسية، من بينها 55 شركة تمتلك مكاتب تمثيل، فيما بلغت حصة الاستثمارات الفرنسية ضمن قائمة الاستثمار الأجنبي المباشر لدى مصر حتى 30 يونيو/حزيران الماضي 3.4 مليار دولار، في قطاعات: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتصنيع، والقطاع المالي، والخدمات، والسياحة، والزراعة، والإنشاءات والعقارات.

تجدر الإشارة إلى أن الاستثمارات الفرنسية شهدت ارتفاعًا بنسبة نحو 21% في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى