كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةعاجل

السعودية تنفذ مشروعات كهرباء بـ 128 مليون دولار

استعدادًا لموسم الحج

تواصل المملكة العربية السعودية استعداداتها لموسم الحج هذا العام، على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بالخدمات الحيوية، وفي مقدّمتها الكهرباء.

وفي هذا السياق، أعلنت الشركة السعودية للكهرباء استكمال استعداداتها لموسم الحج 1442 هـ، بتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بقيمة تجاوزت 480 مليون ريال (127.9 مليون دولار أميركي)، ورفع مستوى الجاهزية من خلال تعيين فرق عمل منتشرة بمختلف مواقع الأعمال في المشاعر.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف بإدارة الشركة المهندس خالد بن حمد القنون، أن المشروعات الجديدة تهدف إلى تعزيز المنظومة الكهربائية، إذ استُكمِلَت كل برامج الصيانة الوقائية، مع تلبية طلبات إيصال الخدمة الكهربائية للمخيمات والمنشآت والجهات الحكومية والأهلية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأشار -في بيان صحفي اليوم الأحد- إلى الانتهاء من عمليات استبدال جميع العدّادات الميكانيكية في المشاعر البالغ عددها 7785 عدّادًا بأخرى ذكية.

استعدادات السعودية لموسم الحج

أشار الرئيس التنفيذي المكلف إلى تنفيذ خطة لرفع الطاقة الاستيعابية للشبكات الكهربائية بمشعر عرفات وتعزيز موثوقيتها، بما يُسهم في الاستغناء عن المولدات المستأجرة وزيادة مستويات السلامة والأمان.

وأضاف أن أكثر من 700 مهندس وفنّي ومتخصص يعملون على مدار الساعة لتنفيذ الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام.

وأكد أن الشركة تحرص من خلال تلك المشروعات على تقديم خدمة كهربائية بمستوى عالٍ من الموثوقية والكفاءة في الأداء، في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، بما يساعدهم على أداء نسكهم بيسر وسهولة وطمأنينة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق