سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

السعودية تقرر تثبيت أسعار البنزين محليًا

على أن تتحمل الحكومة فارق السعر

في الوقت الذي كان يترقب فيه السعوديون الإعلان عن أسعار الوقود المقرر تطبيقها خلال شهر يوليو/تموز الجاري، صدرت توجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بثبيت أسعار البنزين.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في السعودية، اليوم السبت، صدور توجيه ملكي باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو/حزيران هي سقف السعر المحلي للبنزين بدءًا من 10 يوليو/تموز.

وجاءت الأسعار كالآتي:

  • بنزين أوكتان 91 (2.18 ريالًا)
  • بنزين أوكتان 95 (2.33 ريالًا)

الريال السعودي يعادل (0.27 دولارًا أميركيًا)

تثبيت أسعار البنزين

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التوجيه الملكي تضمن أن تتحمل الدولة ما قد يزيد على أسعار شهر يونيو/حزيران عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

وجاء القرار الملكي انطلاقًا من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

أسعار البنزين
محطة وقود في السعودية

أسعار البنزين في السعودية

وفقًا للتوجيه الملكي، فإن أسعار البنزين لشهر يوليو/تموز كان من المقرر أن تشهد زيادة بنحو 0.1 ريالًا، إذ كان من المقرر أن تكون الأسعار الجديدة بعد الزيادة كالآتي:

  • بنزين أوكتان 91 نحو 2.28 ريالًا للتر
  • بنزين أوكتان 95 نحو 2.44 ريالًا للتر

ومن المقرر أن يُطبّق على الأسعار السقف المعتمد، ليُعمل بالأسعار نفسها المعتمدة للشهر الماضي، علمًا بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور.

أسعار البنزين الجديدة

كان من المقرر أن تعلن شركة أرامكو السعودية أسعار البنزين الجديدة عن شهر يوليو/تموز في الساعة العاشرة مساء اليوم، على أن يسري تطبيق أسعار البنزين الجديدة، بدءًا من صباح غد الأحد.

وتُجري شركة أرامكو السعودية مراجعة دورية شهرية للأسعار، وتُعدّل أسعار البنزين والمشتقات النفطية وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

والأسعار المحلية للمشتقات النفطية قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

موعد الإعلان عن أسعار البنزين في السعودية

يُعلن عن أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات لجنة حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

وتوفّر شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95، ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى