التقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

انخفاض توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا مع الجفاف الشديد (تقرير)

وحدة الأبحاث - الطاقة

تُعدّ كاليفورنيا واحدة من أكثر الولايات في غرب أميركا تضررًا من الجفاف الشديد هذا العام، ما أثّر في إمدادات المياه ومحطات الطاقة الكهرومائية في الولاية.

وبنهاية 22 يونيو/حزيران الماضي، عانت كاليفورنيا بأكملها من درجة معينة من الجفاف، كما صنِّف نحو 33% من الولاية بدرجة الجفاف الاستثنائي، وهي أشدّ الفئات.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير اليوم الأربعاء- تراجع توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا العام، مقارنة بما كان عليه الوضع في السنوات الأخيرة، نتيجة لظروف الجفاف القاسية.

توليد الطاقة الكهرومائية

بحسب إدارة معلومات الطاقة، يمكن أن يؤثر انخفاض إمدادات المياه -بسبب الجفاف- في توليد الطاقة الكهرومائية.

وأدّى الجفاف السابق في كاليفورنيا، في المدَّة بين 2012 و2016، إلى انخفاضات كبيرة في توليد الطاقة الكهرومائية، وفرض قيود إلزامية على المياه في الولاية لأول مرة على الإطلاق عام 2015.

وفي الأشهر الـ4 الأولى من عام 2021، كان توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا أقلّ بنسبة 37% عن المدّة المماثلة من العام الماضي، وأقلّ بنحو 71% مقارنة بعام 2019.

ووفقًا لتقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل عن الشهر الماضي، سيكون توليد الطاقة الكهرومائية في كاليفورنيا هذا العام أقلّ بنسبة 19% عن العام الماضي، لينخفض من 16.8 إلى 13.6 مليون ميغاواط/ساعة عام 2021.

تأثير الجفاف

يؤدي الجفاف إلى هطول أمطار أقلّ من المعتاد ومنع تراكم الثلج، كما يجعل التربة شديدة الجفاف ودرجات حرارة أعلى من الطبيعي، وهذه العوامل تقلل من إمدادات المياه المتاحة في أشهر الصيف.

ويعدّ جبل الجليد بمثابة خزّان طبيعي يوفر المياه طوال فصلي الربيع والصيف خلال الذوبان، ومع ذلك، كانت كتلة الثلج في كاليفورنيا أقلّ بكثير من المعتاد هذا العام، مع ذوبان معظمها بسرعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الربيع.

ولم تصل معظم المياه الذائبة من الجليد إلى الخزانات في كاليفورنيا هذا العام، مع امتصاصها من التربة شديدة الجفاف.

وبلغت بحيرتا شاستا وأورفيل -أكبر خزّانين في ولاية كاليفورنيا- نحو 48% و40% من متوسط ​السعة على التوالي، بحسب التقرير.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​منسوب المياه في بحيرة أوروفيل إلى أقلّ من ذلك، ما قد يجبر محطة الطاقة الكهرومائية (إدوارد حياة) على الإغلاق لأول مرة منذ افتتاحها عام 1967، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى