التقاريرأسعار النفطتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها لأسعار النفط 11%

وحدة الأبحاث - الطاقة

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار النفط بنحو 11% العام المقبل، كما عزّزت تقديراتها لإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر يوليو/تموز -الصادر اليوم الأربعاء- من المتوقع ارتفاع سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى 65.85 دولارًا للبرميل هذا العام، بزيادة 6.5% عن تقديرات الشهر الماضي.

كما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها للخام الأميركي العام المقبل إلى 62.97 دولارًا للبرميل، بزيادة 11% عن التقديرات السابقة عند 56.74 دولارًا للبرميل.

توقعات خام برنت

من المرجح أن يرتفع سعر خام برنت القياسي إلى 68.78 دولارًا للبرميل هذا العام، بارتفاع نسبته 5.5% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب تقرير الوكالة الأميركية.

وبالنسبة إلى العام المقبل، تتوقّع الإدارة أن يبلغ سعر خام برنت مستوى 66.64 دولارًا للبرميل، بزيادة 10.2% عن التقديرات السابقة.

إنتاج النفط الأميركي

رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لمتوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.10 مليون برميل يوميًا هذا العام، بزيادة 0.2% عن التقديرات السابقة.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي مستوى 11.85 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بارتفاع 0.5% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب التقرير.

إنتاج أوبك والعالم

خفّضت الوكالة الأميركية تقديراتها لمتوسط إنتاج أوبك من النفط الخام والسوائل الأخرى العام الجاري بنحو 0.2%، ليكون من المتوقع أن يبلغ 32.11 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقّع أن يبلغ متوسط إنتاج أوبك النفطي والسوائل الأخرى مستوى 34.15 مليون برميل يوميًا عام 2022، بانخفاض 0.1% عن التوقعات السابقة، بحسب التقرير.

وفيما يتعلّق بإنتاج أوبك من النفط الخام فقط في العامين الحالي والمقبل، تتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن يبلغ 26.79 و28.63 مليون برميل يوميًا على الترتيب.

وبالنسبة إلى إنتاج العالم من النفط، من المتوقّع أن يبلغ 96.67 مليون برميل يوميًا هذا العام، بانخفاض 0.2% عن التوقعات السابقة، فيما سيسجّل 101.81 مليون برميل يوميًا العام المقبل دون تغيير تقريبًا عن تقديرات الشهر الماضي، بحسب التقرير.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى