رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

مصر ترفع التحفظ على السفينة إيفر جيفن.. وتوقعات بالإبحار خلال ساعات

قررت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، رفع التحفظ على سفينة الحاويات البنمية إيفرجيفن، تمهيدًا لإبحارها غدًا الأربعاء، بعد التوقيع على وثيقة التسوية بين هيئة قناة السويس وملّاك السفينة.

وتُرابط إيفر جيفن التي تسبّبت في إغلاق مجرى قناة السويس، بعد انجرافها في شهر مارس/آذار، بمنطقة البحيرات العظمى، بعد نجاح السلطات المصرية في تحريرها عقب توقّف حركة الملاحة البحرية لمدة 7 أيام.

قناة السويس - إيفر جيفن

المفاوضات مع ملّاك إيفر جيفن

شهدت الآونة الأخيرة العديد من المفاوضات بين ملّاك السفينة وهيئة قناة السويس، حول قيمة التعويضات، والتي وصلت إلى أروقة المحاكم المصرية، إذ قضت بوضع السفينة تحت الحجز لحين الحكم في القضايا المرفوعة من جانب القناة، والتي طالبت في البداية بتعويضات تصل إلى ما يزيد عن 900 مليون دولار أميركي.

وجرت خلال الأيام الماضية العديد من النقاشات، وصلت إلى تسوية القضية وديًا بين الهيئة والشركة المالكة، ومن المقرر توقيع عقود التسوية غدًا الأربعاء بحسب تصريحات رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع.

التسوية والإبحار

تمهيدًا للإفراج عن السفينة، وافقت المحكمة الاقتصادية في الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، على الطلب المقدّم من هيئة قناة السويس برفع أمر التحفظ على سفينة الحاويات البنمية، حتى يتسنّى لها مغادرة القناة، واستكمال رحلتها إلى ميناء روتردام في هولندا.

ومن المقرر أن يتوجّه مندوب من المحكمة لمكان التحفّظ على السفينة في منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد، ويصعد على متنها بصحبة أعضاء من الإدارة القانونية في هيئة قناة السويس، لرفع الحجز وإخطار ربّانها بالقرار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى