رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

مصرع وإصابة 7 إثر انفجار أنبوب نفط في إيران

لا يكاد يمر شهر في إيران دون أن تشهد واحدة من حوادث تسرّب النفط والغاز، أو الحرائق في المنشآت النفطية، آخرها ما شهدته مدينة شوش في إقليم خوزستان جنوب غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، بعدما تسبّب انفجار أنبوب نفط في مصرع 3 وإصابة 4 آخرين.

وقالت شركة النفط الإيرانية إن الانفجار وقع في خط أنابيب قطره 20 بوصة ينقل النفط الخام من مدينة شوش إلى مدينة الأحواز، جنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت وكالة شانا الإيرانية المعنية بشؤون النفط.

وأضاف تقرير صادر عن الشركة: "لسوء الحظ، قُتل وجرح العديد من موظفي قسم العمليات الموجودين في موقع الانفجار في هذا الحادث".

وأشارت الشركة إلى أنه خلال إصلاح خط الأنابيب، البالغ قطره 20 بوصة، وقع الانفجار في الخط، ونتيجة لذلك قُتل 3 من موظفي الشركة وأصيب 4 آخرون.

وأوضحت شركة النفط الإيرانية أنه جرى احتواء الحريق وتأمينه بعد الانفجار، وإرسال فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لمساعدة الجرحى في المنطقة، كما أُرسلت مجموعات دعم أخرى إلى مكان الحادث.

سبب الحادث

من جهة أخرى، كشف محافظ المدينة، عدنان غزي، تفاصيل الحادث لقناة "إيران إنترناشيونال"، موضحًا أن انفجارًا للغاز وقع في محطة خط أنابيب نقل النفط والغاز بين قريتي (بيت عجم) و(مزعل ضمدي) في مدينة شوش، وقُتل 3 من عمال شركة النفط والغاز كانوا يعملون على تنظيف الأنابيب.

وأضاف المسؤول الإيراني أن انفجار أنبوب النفط أسفر -أيضًا- عن إصابة 4 عمال آخرين بجروح بالغة، في أثناء وجودهم في غرفة مجاورة لمكان الانفجار، مرجعًا السبب إلى وجود تسرّب للغاز من الأنابيب.

ومن جانبه، طلب وزير النفط الإيراني بيجان زنغنه من المدير العام لشركة النفط متابعة الحادث الذي وقع في تمام الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، والاهتمام بالحالة الصحية للجرحى.

وشهدت إيران، خلال الأشهر الماضية، العديد من الانفجارات بعضها ناتج عن اشتعال النيران في خطوط أو محطات غاز، وكان آخرها في الثاني من يونيو/حزيران الماضي، عندما اندلع حريق هائل في مصفاة طهران، ما أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى