أخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةمنوعاتنفط

شركة أيرلندية تطرح حلولًا خضراء لإعادة تدوير أنابيب النفط والغاز

باستثمارات تقدّر بمليون دولار

آية إبراهيم

استثمرت شركة ديكوم إنجنييرينج الأيرلندية أكثر من 700 ألف جنيه إسترليني (967.575 ألف دولار أميركي)، لتطوير أدوات توفر حلولًا خضراء آمنة فيما يتعلق بإيقاف التشغيل في قطاع الطاقة.

تهدف استثمارات الشركة الهندسية في البحث والتطوير، إلى تحديث معدّات إزالة طلاء الأنابيب (PCR)، المسؤولة عن تنظيف خطوط الأنابيب التي أُوقِف تشغيلها، أو لها فائض من الطلاءات المتعددة، إذ يمكن إعادة توجيهها لاستخدامها في مشروعات أخرى، حسبما نشره موقع إنرجي فويس.

عمليات تطويرية

من المُخطَط أن تسمح أحدث التعديلات التي أُجريَت على قاطع الشفرة المفردة لشركة ديكوم إنجنييرينج، بتدفّق إيرادات جديدة، ومساعدة العملاء في استعادة الموصلات من منصات النفط والغاز الموقوف تشغيلها.

تعتقد الشركة أيضًا أن هناك فرصًا لنشر مناشيرها -الحاصلة على براءة اختراع- في مشروعات إصلاح وصيانة مزارع الرياح البحرية، بالإضافة إلى قطع الركائز البرية.

قامت شركة كووكس تاون أيضًا بتحديث مجموعة مناشير القطع على البارد، التي نُشِرَت بنجاح في مشروعات إيقاف التشغيل الدولية، حيث يقوم مشغّلو النفط والغاز باستبدال أو إزالة البنية التحتية القديمة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديكوم إنجنييرينج، شون كونواي: "لقد وضعنا التزامنا المستمر بالبحث والتطوير في مكانة قوية، لنكون في طليعة مشروعات إيقاف التشغيل، حيث تعمل شركات النفط والغاز الكبرى على تسريع سياستها نحو تحوّل الطاقة".

البصمة الكربونية

قال شون كونواي: "يمكن لآلات إزالة طلاء الأنابيب (PCR) الخاصة بنا بعد ذلك تقليل البصمة الكربونية، عن طريق تنظيف وإعداد خطوط الأنابيب الفولاذية، لتكون مناسبة للاستخدام في مشروعات أخرى".

وأضاف أنه على سبيل المثال، يمكن استخدام خطوط الأنابيب غير المُشغّلة في أعمال الأساسات والبناء، موضحًا أنه في العام الماضي قامت منشآت ديكوم إنجنييرينج الهولندية بمعالجة وإعادة استخدام أكثر من 20 ألف طن من الفولاذ.

تعقد ديكوم إنجنييرينج سلسلة من العروض التوضيحية في الأسابيع المقبلة في أبردين، لتوعية عملاء النفط والغاز الرئيسيين بكيفية الاستفادة من تقنيات الشركة للمشروعات المخطط لها".

وقال المدير التجاري لشركة ديكوم إنجنييرينج، نيك ماكنالي: "بصفتنا شركة رائدة في مجال البحث والتطوير، نواصل استثمار الوقت والموارد لتوفير حلول صديقة للبيئة لقطاع النفط والغاز".

وتابع: "نشهد الآن ثمار عملنا من خلال عقود جديدة في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، كما نتوقع أن تحقق أحدث الترقيات لأدواتنا ومعدّاتنا مزيدًا من النمو في مراكز الطاقة الرئيسة في العالم".

ديكوم إنجنييرينج

تأسست شركة ديكوم إنجنييرينج في عام 2011 من قبل المالك والرئيس التنفيذي، شون كونواي، وقد أكملت ديكوم إنجنييرينج العقود في البر الرئيس لأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، كما تقدّم عطاءات لمناقصات عمل جديدة في تايلاند وأميركا الشمالية والبرازيل والهند.

يمنح العمل المؤسسي الدقيق لديكوم إنجنييرينج المتمثل في الجمع بين فريق عمل ذي خبرة والقدرة على التصميم والبناء الداخلي، القدرة الكافية لتكييف أدواتها ومعدّاتها مع متطلبات العميل.

كما تساعد تقنيات ديكوم إنجنييرينج في عمليات إعادة التدوير المتعلقة بأنابيب النفط والغاز، ما يزيد بشكل كبير من سلسلة القيمة لشركائها، ويقلل من البصمة الكربونية للصناعة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى