رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

العراق يوقّع مذكّرة مع شنايدر إلكتريك لتقوية شبكات الكهرباء

مع زيادة الطلب على الطاقة بنسبة 10%

محمد فرج

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الإثنين، توقيعها مذكّرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية.

وبموجب المذكّرة تُنفّذ شنايدر عددًا من محطّات الكهرباء الفرعية بقدرة 33/11 كيلو/فولت.

وأوضحت الشركة الفرنسية، أن تنفيذ المشروعات يُسهم في تقوية شبكة التوزيع الكهربائية في العراق، والتغلّب على أزمة الانقطاعات المتكرّرة للتيّار.

وقّع الاتّفاقية وزير الكهرباء العراقي ماجد مهدي العمارة، ونائب رئيس شنايدر للعمليات الدولية "ولوك ريمون"، وذلك عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، للعاصمة الفرنسية باريس.

يأتي التعاون بين الوزارة والشركة في إطار المشروعات التي تدعمها الحكومة الفرنسية بجزء من جهودها لإعادة إعمار العراق، من خلال تنفيذ مشروعات البُنية التحتيّة الحيوية.

يتضمّن الاتّفاق تولّي شنايدر إلكتريك توريد كلّ المعدّات والحلول التكنولوجية التي تسهم في حلّ المشكلات التي تواجهها شبكات الكهرباء العراقية.

كما تتولّى الشركة تدريب الفنيّين والمهندسين في وزارة الكهرباء العراقية، للتعامل مع المعدّات والبرمجيّات الحديثة، وكيفية إدارة المحطّات الفرعية، والقيام بعمليات الصيانة الاستباقية.

وقال الرئيس الإقليمي لـ شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، وليد شتا، إن الشركة توجد بأعمالها في العديد من المشروعات الحيويّة التي تسهم في إعادة إعمار العراق.

وتابع: "مع تزايد الطلب على الكهرباء في العراق، ليصل سنويا إلى 10%، كان من الضروري وجود حلول تكنولوجية تسهم في زيادة كفاءة الخدمات التي تقدّمها محطّات الكهرباء، ومواجهة الاحتياجات الضرورية لوجود محطّات جديدة لحلّ مشكلات التوزيع في قطاع الطاقة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق