رئيسيةأخبار التغير المناخيالتغير المناخي

دعم أممي بـ500 مليون دولار لمكافحة الاحتباس الحراري في البلدان النامية

حظيت البلدان النامية بدعم جديد لمساعيها في مكافحة التغيّر المناخي، إذ خصّص مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة 500 مليون دولار لتمويل مشروعات وبرامج جديدة في هذا المجال.

وسيسهم التمويل الجديد في مساعدة الدول الفقيرة على مكافحة الاحتباس الحراري، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد.

وناقش المجلس -وفق بيان وزارة المالية الكورية- مقترحات التمويل والتصديقات الجديدة، خلال اجتماع عُقد بين يومي 28 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز، عير تقنية الاتصال المرئي.

أهداف صندوق المناخ الأخضر

يهدف الصندوق الذي أُطلق في أواخر 2010، ومقرّه كوريا الجنوبية، إلى توجيه الأموال من الدول الصناعية إلى الدول النامية، لمساعداتها على مواجهة المشكلات المرتبطة بالتغيّر المناخي.

ويدعم الصندوق المشروعات والبرامج والسياسات والأنشطة الأخرى المتعلقة بالاقتصاد الأخضر في البلدان النامية.

ومن المفترض أن يكون صندوق المناخ الأخضر محور الجهود المبذولة لرفع التمويل المناخي بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ.

ويسارع قادة الدول والحكومات والقطاع الخاص والمنظمات المختلفة للعمل على تقليص الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.

وطلبت الأمم المتحدة من الدول أن تتضمن الخطط الوطنية الجديدة لديها هدف خفض الانبعاثات بنسبة 45% على الأقلّ بحلول عام 2030، مقارنة بالمستويات المسجلة عام 2010.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى