أخبار الكهرباءرئيسيةسياراتكهرباء

"أذر إنرجي" تعتزم زيادة إنتاجها إلى 500 ألف دراجة كهربائية سنويًا

بحلول نهاية السنة المالية المقبلة

آية إبراهيم

تخطط شركة "أذر إنرجي" الأذربيجانية لتطوير صناعة الدراجات والتحول إلى النماذج الكهربائية على المدى الطويل، إذ تستهدف مزيدًا من حلول التنقل الخضراء في البلاد.

وتعمل أذر إنرجي -صانعة الدراجات البخارية- التي تتخذ من بنغالورو مقرًا لها، على زيادة الإنتاج وتقديم منتجات جديدة وتوسيع شبكة المبيعات، حسبما نشره موقع "إتش تي أوتو".

وتعتزم الشركة لزيادة قدرتها الإنتاجية إلى 500 ألف دراجة كهربائية سنويًا بحلول نهاية السنة المالية المقبلة، اعتمادًا على مصنعها في هوسور الواقع في كارناتاكا، الذي ينتج أكثر من 100 ألف وحدة سنويًا في الوقت الراهن.

مخطط أذر إنرجي

قال المؤسس المشارك، الرئيس التنفيذي لـ"أذر إنرجي"، تارون ميهتا، إن السنوات الـ4 أو الـ5 المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للشركة.

والتزمت أذر إنرجي بـ 130 كرور روبية (17.44 مليون دولار أميركي) لتطوير مرفق التصنيع الخاص بها، كما تبحث تخصيص 650 كرور روبية (87.22 مليون دولار أميركي) من إجمالي الاستثمار في المصنع خلال الـ5 سنوات المقبلة لأعمال التطوير.

وتنتج علامة أذر إنرجي التجارية حاليًا اثتنين من الدراجات الكهربائية -450X و450 Plus- في منشأة الإنتاج الخاصة بها.

وأوضح ميهتا أن الشركة تستغرق بعض الوقت للدخول في قطاع الدراجات الكهربائية بقوة.

عمليات تطويرية

من المخطط أن تتضمن الدراجات الكهربائية القادمة لـ"أذر إنرجي" مزيدًا من المتغيرات من خلال خط إنتاج "أذر 450" خلال العام المقبل، كما تهدف أيضًا إلى إنشاء منتج جديد في قطاع الدراجات البخارية في العامين المقبلين.

فيما يتعلق بالمبيعات، قالت صانعة المركبات الكهربائية، إنها تخطط للوجود في 50 مدينة بنهاية السنة المالية الحالية، و100 مدينة بحلول نهاية السنة المالية لعام 2023.

تمتلك أذر إنرجي حاليًا فروعًا في 13 مدينة، كما افتتحت مؤخرًا منفذًا للبيع بالتجزئة في لاجبات ناجار، دلهي.

وتهدف أذر إنرجي إلى زيادة نقاط الشحن السريع إلى 500 نقطة بحلول نهاية السنة المالية الحالية، ارتفاعًا من 142 نقطة شحن سريع تمتلكها حاليًا في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى