رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

أرامكو تعتزم رفع أسعار النفط إلى السوق الآسيوية في أغسطس

بزيادة 65 سنتًا عن خامي دبي وعمان

للشهر الثاني على التوالي، تعتزم شركة أرامكو السعودية رفع الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى عملائها في آسيا خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

تأتي الزيادة الجديدة في ضوء تعافي الطلب على النفط، والتي كسرت حاجز الـ75 دولارًا للبرميل خلال الشهر الجاري، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

عادةً ما يجري إطلاق السعر الرسمي للخام السعودي في الخامس من كل شهر، وهو ما يحدد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

أسعار أرامكو

تحدد شركة أرامكو السعودية – أكبر مصدّر للنفط- أسعار خامها بناءً على توصيات العملاء، وبعد حساب التغيّر في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، بناءً على العائدات وأسعار المنتجات.

وتوقعت مصادر في 4 مصافٍ آسيوية ارتفاع سعر الخام العربي الخفيف (الأكثر طلبًا) بنحو 65 سنتًا للبرميل فوق متوسط خامي عمان/دبي.

النفط السعودي

حسب وكالة رويترز، فإنه من المتوقع أن يرفع عملاق النفط السعودي أسعار الخام للسوق الآسيوية لما بين 50 و60 سنتًا للبرميل فوق المستوى القياسي.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر الخام السعودي نحو (240 إلى 260 سنتًا) للبرميل فوق المستوى القياسي، مقارنة بـ1.90 دولارًا في يوليو/تمور، و1.70 دولارًا في يونيو/حزيران الجاري، و1.80 دولارًا لشحنات مايو/أيار.

تأتي توقعات أسعار الخام السعودي، في الوقت الذي تترقّب فيه الأسواق اجتماع منظمة البلدان المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، والمعروفين معًا باسم تحالف أوبك+، غدًا الخميس.

وتوقعت مصادر أن يقرر التحالف مزيدًا من التخفيف التدريجي لقيود إنتاج النفط الحالية بدءًا من أغسطس/آب المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى