رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

مبادلة الإماراتية تستثمر 4 مليارات دولار في بناء مصنع للرقائق الإلكترونية

بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري

تعتزم شركة مبادلة الإماراتية استثمار نحو 4 مليارات دولار في بناء مصنع للرقائق الإلكترونية، التي تشهد نقصًا كبيرًا يهدد صناعة السيارات الكهربائية.

وأعلنت "غلوبل فاوندريز"- المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار- المتخصصة في مجال تصنيع الرقائق الإلكترونية، بدء أعمال الإنشاء لمصنع جديد للرقائق في سنغافورة بتكلفة 15 مليار درهم (4 مليارات دولار أميركي)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

الطلب على الرقائق الالكترونية

يجري إنشاء المصنع بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري، وبمساهمات من بعض عملاء شركة "غلوبل فاوندريز".

ويُسهم المشروع في تلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا وخدمات الرقائق الإلكترونية، والتي تسببت أزمة نقصها في إعلان العديد من شركات السيارات إلى أغلاق مصانعها على فترات متفاوتة.

وجرى تدشين المشروع خلال حفل افتراضي بحضور العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، خلدون خليفة المبارك، ووزير النقل الوزير المسؤول عن العلاقات التجارية في سنغافورة، أس أسواران، والمدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السنغافوري، وشنق كاي فونق، ورئيس مجلس إدارة شركة غلوبل فاوندريز، أحمد يحيى الإدريسي.

ويعد المصنع الجديد أحدث مرفق للمنتجات نصف المصنعة في سنغافورة، إذ تستخدم فيه تقنيات وحلول الشركة المتعلقة بالتردد الإشعاعي والقوة التناظرية والذاكرة الثابتة.

وستضيف غلوبل فاوندريز 23 ألف متر مربع لاستخدامها كمساحة معقمة ومكاتب إدارية جديدة، وسيوفر المصنع 1000 وظيفة تشمل مجالات متخصصة كالفنيين والمهندسين وغيرهم، ومن المتوقع اكتمال بناء المصنع في 2023.

السيارات الكهربائية

قال الرئيس التنفيذي لـ"غلوبل فاوندريز"، توم كولفيلد، إن شركته تعمل على تلبية النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية عن طريق تسريع استثماراتها حول العالم.

وأضاف أن المصنع الجديد في سنغافورة يُسهم في خدمة قطاعات السيارات الكهربائية، وتقنية الجيل الخامس في قطاع الاتصال، وأجهزة حماية الشبكات.

واكتسبت الرقائق الإلكترونية أهمية فائقة في الوقت الراهن، لتصبح من أهم الموارد الحيوية التي لا غنى عنها للمجتمعات الحديثة، إذ تُستخدم في قطاع واسع من المنتجات والقطاعات مثل: الهواتف الذكية، والسيارات، والتكنولوجيا المستخدمة في المدارس والمستشفيات.

وتعد "غلوبل فاوندريز" مزودًا موثوقًا لأكثر من 250 عميلًا حول العالم، وتقوم بالتعاون مع هؤلاء العملاء والحكومات، باستثمارات من أجل توسعة نشاطها الصناعي في العالم للإسهام في تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق