رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

روساتوم تحصل على تصريح لبناء مزرعة رياح بيريستوفسكايا جنوب روسيا

بقدرة إجمالية تبلغ 60 ميغاواط

حصلت شركة "فيترو أو غي كي" -التي تتبع شركة "نوفا ويند" وهي قسم طاقة الرياح في مؤسسة روساتوم الروسية للطاقة النووية- على تصريح لبناء مزرعة الرياح "بيريستوفسكايا" بقدرة إجمالية تبلغ 60 ميغاواط في منطقة بتروفسكي بإقليم ستافروبول جنوب روسيا.

جاء ذلك بعد خضوع مشروع بناء المزرعة -المكونة من 24 توربين رياح بقدرة 2.5 ميغاواط لكل منها- لإجراءات فحص وثائق التصميم من قبل المؤسسة المستقلة لإقليم ستافروبول "التدقيق الحكومي في مجال البناء" (التابعة لوزارة البناء والإعمار في إقليم ستافروبول).

وعقب انتهائها من الإجراءات، منحت المؤسسة شركة " فيترو أو غي كي" شهادة برأيها الإيجابي في نتائج التدقيق.

متطلبات بيئية وصحية

تؤكد الشهادة أن وثائق التصميم المقدمة والخاصة ببناء المرافق في إطار المشروع تتوافق مع نتائج المسوحات الهندسية التي أجريت في الموقع ومتطلبات اللوائح الفنية كافة، بما فيها المتطلبات البيئية، والصحية، والوبائية، ومتطلبات الوقاية من الحريق، والوثائق التنظيمية والفنية، وقانون التطوير الحضري المعمول به في روسيا.

ويعد إقليم ستافروبول منطقة أساسية في روسيا للمشروعات التي تنفذها شركة "نوفا ويند".

وفي الوقت الحالي، هناك مزرعتان كبيرتان لطاقة الرياح قيد التشغيل في الإقليم، إحداهما مزرعة الرياح "كوتشوبييفسكايا" بقدرة 210 ميغاواط، والأخرى مزرعة الرياح "كارمالينوفسكايا" بقدرة 60 ميغاواط، وبالإضافة إلى ذلك، يجري العمل على إنشاء مزارع رياح جديدة في المنطقة تبلغ قدرتها الإجمالية 180 ميغاواط.

شركة "نوفا ويند"

شركة "نوفا ويند" هي أحد فروع مؤسسة "روساتوم" للطاقة النووية المملوكة للدولة الروسية، ومسؤولة عن توحيد جهود "روساتوم" في القطاعات المتقدمة والمنصات التكنولوجية في مجال صناعة الطاقة الكهربائية.

وحاليًا، تدير "نوفا ويند" -التي تأسست في سبتمبر/أيلول 2017- جميع كفاءات "روساتوم" في قطاع طاقة الرياح، بدءًا من أعمال التصميم والبناء، ووصولًا إلى هندسة الطاقة الميكانيكية وتشغيل محطات الرياح.

وأدخلت الشركة في الخدمة -حتى الآن- مزارع رياح بقدرة إجمالية تبلغ 420 ميغاواط، ومن المتوقع أن تبني الشركات التابعة لمجموعة "نوفاويند" مزارع رياح بقدرة إجمالية تبلغ 1.2 ميغاواط بحلول عام 2024.

 

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق