أخبار السياراترئيسيةسيارات

السيارات الكهربائية.. بي بي تخطط للتكامل مع منتجات لو تيكا

الشركة البريطانية تستثمر 7 ملايين دولار بها

حياة حسين

تخطط شركة بي بي البريطانية للتكامل مع منتجات النظام البيئي للسيارات الكهربائية لشركة "لو تيكا"؛ بهدف دعم عمليات تحول الطاقة واستدامة النقل.

واستثمرت بي بي 7 ملايين دولار في لو تيكا، حسبما ذكر بيان للشركة البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.

وتستخدم لو تيكا تكنولوجيا إنترنت الأشياء، لربط نقاط شحن السيارات الكهربائية مع شبكة الكهرباء، والمنازل والمباني.

تبسيط القيادة

تعمل لو تيكا على تبسيط إجراءات القيادة على سائقي السيارات الكهربائية؛ عبر تمكينهم من الاستغناء عن بطاقات الشحن، وأنظمة الدفع المتعددة، إضافة إلى رد الكهرباء الفائضة إلى الشبكة؛ ما يحقق وفورات مالية لهم.

وتدعم بي بي شركة لو تيكا، كجزء من خطة التوسع في مد شبكتها لنقاط شحن السيارات الكهربائية لتصل إلى 70 ألفًا في أنحاء العالم بحلول 2030.

ومن المتوقع أن يزيد الطلب على الكهرباء، بالتزامن مع الارتفاع المرتقب لسوق منتجات البنية التحتية اللازمة لـ55 مليون شحن سيارة كهربائية في المباني خلال هذه المدة؛ ما يعني ضرورة تأهيل البنية التحتية لذلك.

وتسمح منصة الكهرباء الذكية "لو تي.أون" -التابعة إلى "لو تيكا"- للسيارات الخاصة وأساطيل السيارات من أي مصنع الاتصال بسلاسة مع محطات الشحن عند الحاجة.

وتجمع المنصة بيانات عملائها طوال الوقت؛ لتحديد نماذج السيارات الكهربائية؛ لتحدد متطلبات شحنها.

انصهار قطاعين

قال الرئيس التنفيذي لـ"لو تيكا"، أوليغ لوغفينو: إن "قطاعي النقل والكهرباء تطورا بشكل كبير خلال الـ100 عام الأخيرة، لكن بشكل منفصل، وزيادة كهربة النقل ستعمل على انصهارهما معا.. لو تيكا فخورة بانضمامها إلى نظام بي بي البيئي، وتتطلع لدعم الحياد الكربوني".

وستستخدم لو تيكا تمويل بي بي في دعم عملياتها التشغيلية في شبكة بي بي الكهربائية.

يُذكر أن الشركة البريطانية بدأت استثماراتها في شركات أخرى لهذا الغرض قبل 10 سنوات، حتى وصل إجمالي استثماراتها إلى 700 مليون دولار في شركات تكنولوجيا من خلال 31 تمويلًا.

اقرأ أيضا:

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق