رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

إيران.. توقعات بعودة محطة بوشهر النووية لشبكة الكهرباء خلال 4 أيام

مع بدء معالجة الخلل الفني

بدأت الجهود الإيرانية في معالجة خلل فني كان قد أصاب محطة بوشهر النووية الأحد الماضي، وأخرجها من الخدمة؛ ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي من الكثيرين، وسط توقعات حكومية بعودتها للعمل خلال 4 أيام.

المتحدث باسم صناعة الكهرباء في إيران، مصطفى رجبي مشهدي، يقول إن محطة بوشهر النووية ستعود لشبكة الكهرباء العامة في البلاد في غضون 4 أيام، بعد معالجة الخلل الفني الحاصل فيها.

وبوشهر واحدة من أقدم محطات الطاقة النووية المدنية في الشرق الأوسط، ولا تصنفها الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أنها تشكل تهديدًا لحظر الانتشار النووي.

إدارة الاستهلاك

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن رجبي مشهدي القول إن المحطة خرجت من الشبكة أمس الأول الأحد بسبب حدوث خلل فني، وأضاف أن "الجهود بدأت لمعالجة الخلل، ومن المحتمل عودة المحطة إلى الشبكة في غضون 4 أيام بعد معالجته".

وأوضح المتحدث أن خروج هذه المحطة من الشبكة يقلل الطاقة المولدة بمقدار ألف ميغاواط، لافتًا إلى أنه ينبغي اتخاذ إجراءات لإدارة الاستهلاك بصورة أكثر جدية.

وكانت شركة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء الإيرانية قد دعت في بيان أمس الأول الأحد للاقتصاد في استهلاك الطاقة في ساعات الذروة؛ نظرًا لتوقع ارتفاع درجة الحرارة في غالبية مناطق البلاد، واستمرار ذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري، وكذلك القيود الحاصلة في التوليد بسبب أعمال الصيانة في محطة بوشهر، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع أيضًا.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى