التقاريرتقارير الكهرباءتقارير منوعةرئيسيةعاجلكهرباءمنوعات

مع زيادة حصة التوليد.. تراجع مخزونات الفحم في محطات الكهرباء الأميركية

سجلت خلال فبراير أكبر وتيرة هبوط شهرية منذ 2011

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجعت مخزونات الفحم بمحطات الكهرباء في الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط الماضي، بأكبر وتيرة شهرية منذ قرابة 10 سنوات، مع زيادة توليد الكهرباء من الوقود الأسود.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، تراجعت مخزونات الفحم في محطات الكهرباء بنحو 16 مليون طن في فبراير/شباط الماضي، لتسجّل أكبر انخفاض شهري منذ يوليو/تموز 2011، الذي شهد سحب 18 مليون طن من المخزون.

وغالبًا ما يزداد السحب من مخزونات الفحم خلال فصل الصيف، إذ يبلغ توليد الكهرباء من الفحم ذروته، لكن جاءت عملية السحب القوي من المخزونات في فبراير/شباط الماضي، نتيجة للعاصفة الشتوية، التي ضربت تكساس والولايات المجاورة.

انخفاض المخزونات

شهدت مخزونات الفحم في محطات الكهرباء الأميركية انخفاضًا ملحوظًا من ديسمبر/كانون الأول 2020 إلى فبراير/شباط 2021.

وجاء ذلك مع زيادة توليد الكهرباء من المحطات العاملة بالفحم، بفعل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

وشهدت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 16% على أساس سنوي في توليد الكهرباء عبر استخدام الفحم خلال المدة من ديسمبر/كانون الأول 2020 حتى يناير/كانون الثاني 2021،.

حرق الفحم

فضلًا عن قياس مستويات مخزونات الفحم، تحسب إدارة معلومات الطاقة المدة التي ستستمر فيها هذه المخزونات إذا لم تتلقَ محطات الكهرباء كميات إضافية من الفحم، المعروفة، وتأخذ في الاعتبار مستوى المخزون الحالي لكل محطة وأنماط استهلاكه السابقة.

ونظرًا إلى أن محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم تستخدم أنواعًا مختلفة، فإن معدل الحرق يُقاس بناءً على أنواع الفحم هذه.

وبحسب التقرير، بلغ معدل حرق محطات الفحم القاري (أو الفحم الأسفلتي Bituminous coal) في الولايات المتحدة 150 يومًا في يناير/كانون الثاني 2021، وهو أكبر معدل منذ بدء جمع البيانات عام 2010.

وبعد عمليات السحب الكبيرة لمخزونات الفحم، انخفض متوسط ​​أيام الحرق إلى 114 يومًا في مارس/آذار الماضي، وفقًا للتقرير.

وبالنسبة إلى محطات الكهرباء العاملة بالفحم شبه القاري (subbituminous coal) في الولايات المتحدة، انخفض متوسط ​​أيام الحرق من مستوى قياسي بلغ 139 يومًا في يناير/كانون الثاني 2021 إلى 113 يومًا في مارس/آذار الماضي، بحسب التقرير.

إنتاج الفحم واستهلاكه

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من الفحم بنحو 11% عام 2021، ليصل إلى 600.1 مليون طن أميركي (544.4 مليون طن متري)، بحسب تقرير آفاق قصير الأجل الصادر عن شهر يونيو/حزيران الجاري.

وفي المقابل، من المتوقّع أن يبلغ استهلاك الفحم في أميركا 550.1 مليون طن أميركي العام الجاري، مقارنة مع 477.3 مليون طن العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق